خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تشعر بالانتفاخ؟.. 8 أطعمة ومشروبات عليك تناولها

09:48 م السبت 25 سبتمبر 2021
تشعر بالانتفاخ؟.. 8 أطعمة ومشروبات عليك تناولها

انتفاخ البطنا

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
يحدث الانتفاخ نتيجة سوء الهضم وعدم قدرة المعدة على القيام بوظيفتها بشكل جيد أو احتباس السوائل داخل الجسم بسبب ارتفاع معدلات الصوديوم أو غيرها، ما يتطلب علاجه.
وهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد على التخلص من انتفاخ البطن وتساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي، حسبما نشر موقع "WebMd".

1-الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على كمية وفيرة من البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم بشكل كبير لضبط معدلات الصوديوم المتسبب في احتباس المياه والإصابة بالانتفاخ.

2-الموز

أثبتت إحدى الدراسات أن تناول ثمرة من الموز قبل كل وجبة يقلل من الانتفاخ بصورة ملحوظة، وأرجع الخبراء السبب إلى استهداف الموز لبكتيريا معينة موجودة بالأمعاء، ما يساعد على تقليل الغازات بالبطن.

3-الكرفس

يساعد الكرفس على تعزيز ترطيب الجسم، ومن ثم تحسين عملية الهضم، كما يمد الجسم بمركبات الفلافونيدات، التي تعمل على تقليل الالتهابات بالجسم، ولا سيما بالأمعاء.

4-مشروب الكركم

يتميز الكركم بلونه الأصفر المميز واحتوائه على العديد من المركبات المهمة التي تلعب دورًا مهمًا في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي وتقليل الشعور بعدم الراحة وتنظيم عمل الجهاز الهضمي وعلاج الانتفاخ.

5-النعناع

أثبتت الأبحاث أن شرب النعناع يساعد على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي والتخلص من الغازات التي تسبب انتفاخ المعدة، لذا ينصح بتناوله يوميًا أو إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى كوب الشاي.

6-مشروب الزنجبيل

يُعرف الزنجبيل بمذاقه المميز واحتوائه على العديد من المواد الطبيعية التي تساعد المعدة على التخلص من الطعام بشكل أسرع مع الوقاية من الانتفاخ وتحسين عملية الهضم.

7-مغلي الشمر

يحتوي الشمر على مركبات كيميائية طبيعية تعمل على طرد الغازات من البطن والشعور براحة المعدة واسترخاء العضلات في الجهاز الهضمي، لذا يُنصح بتناول مغلي الشمر عند الشعور بالانتفاخ.

8-الطماطم

تتميز الطماطم باحتوائها على الليكوبين، الذي يعد أحد مضادات الأكسدة والالتهابات، وهو المسؤول عن منحها اللون الأحمر، إلى جانب احتوائها أيضًا على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساهم في خفض معدلات الصوديوم المسبب للانتفاخ بالجسم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية