أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذا ما يحدث للجسم عند شرب كمية قليلة من الماء في الجو الحار

11:47 ص الخميس 22 يوليه 2021
هذا ما يحدث للجسم عند شرب كمية قليلة من الماء في الجو الحار

شرب المياه في الحر

أعلنت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، أن عدم شرب كمية كافية من الماء في الجو الحار، يسبب زيادة كثافة الدم، ما يؤدي إلى اضطراب عمل القلب.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشارت الخبيرة إلى أن الجسم يفقد في عملية التعرق السوائل ومعادن مهمة- البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والكلور.

وقالت: "هذه المعادن تؤدي عددًا من الوظائف المهمة في الجسم: الحفاظ على التوازن المائي - الملحي، والتوازن الحمضي - القاعدي، ومسؤولة عن تقلص عضلة القلب، ونشاط الأوعية الدموية، وتساهم في نقل النبضات العصبية".

وأضافت: "يجب أن نشرب الماء الاعتيادي الذي يحتوي على الالكتروليت، كما أن غالبية المواد المعدنية موجودة في الخضار والفواكه والثمار".

اقرأ أيضًا: هل تختلف بين الرجال والنساء؟.. إليك الكمية المناسبة لتناول المياه يوميًا

وتابعت: "يجب أن تشكل هذه المواد في موسم الصيف، أساس النظام الغذائي. لأنها تحتوي بالإضافة إلى المعادن، على نسبة عالية من الماء، فمثلًا تصل كمية السوائل في الخيار والطماطم إلى 95% من وزنها، والثمار والفواكه إلى 80-90 % من وزنها".

واختتمت: "للحصول على الصوديوم والكلور، يجب في الصيف تناول الحبوب ومنتجات الألبان المخمرة والأسماك والفطر والبقوليات، وأفضل مصادر الكالسيوم هي اللبن الرائب والزبادي والجبن والخضروات الورقية، وللحصول على المغنيسيوم، يجب تناول الأعشاب البحرية والعصائد والبقول والكاكاو والشوكولاتة الداكنة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية