خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

4 فواكه تساعد على الهضم.. إليك التوقيت المناسب لتناولها

12:55 م الثلاثاء 20 يوليه 2021
4 فواكه تساعد على الهضم.. إليك التوقيت المناسب لتناولها

فواكه تساعد على الهضم

إعلان

كتب - كريم حسن:

تحتوي الأطعمة التي يتم تناولها خلال أيام عيد الأضحى المبارك على نسب عالية من الدهون، وبالتالي فإنها قد تتسبب في الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، ومن بينها عسر الهضم.

وهناك مجموعة من الفواكه التي قد تساعد على تسهيل عملية الهضم، وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية حال تناولها قبل الوجبة، والتي يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لما ذكره موقعا "Food.ndtv"، و"Medicalnewstoday".

1- التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه التي تحتوي على ألياف البكتين القابلة للذوبان، والتي من شأنها المساعدة على إتمام عملية الهضم بشكل سليم، وتقليل فرص الإصابة بالإمساك أو الإسهال.

وبالإضافة إلى ذلك، يمتاز ذلك النوع من الألياف بفعاليته في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتنقية الجسم من السموم.

2- المانجو

تمتاز المانجو باحتوائها على إنزيمات من شأنها المساعدة على هضم البروتينات، مثل الحوم، كما تحتوي أيضًا على الألياف التي تعمل على تسهيل عملية الهضم، والوقايىة من الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي المزعجة.

كما أن تناول المانجو يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، والسكري من النوع 2، وسرطان القولون أيضًا.

اقرأ أيضًا: 5 مشروبات تساعد على الهضم بعد تناول اللحوم

3- الكيوي

يصنف الكيوي باعتباره من الفواكه التي يمكن أن يساعد تناولها في تحسين عملية الهضم، بفعل احتوائه على إنزيم يسمى الأكتينيدين، والذي قد يعمل على تحفيز عملية هضم الأطعمة البروتينية.

كما أن الكيوي يعتبر من الأطعمة التي لها تأثير مُلين، نظرًا لمحتواه العالي من الألياف، وبالتالي فإن تناوله يساعد على تحفيز عملية الهضم.

4- المشمش

توفر ثمرة المشمش العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث تمتاز بمحتواها العالي من الألياف المساعدة على دعم الحالة الصحية للجهاز الهضمي، وبالتالي فإن تناوله يساهم في تسهيل عملية الهضم، وتنظيم حركة الأمعاء، وتقليل خطر الإصابة بالاضطرابت الهضمية، وعلى رأسها الانتفاخ وغازات البطن.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية