خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

علاج ارتجاع المرئ بدون أدوية.. 5 أعشاب طبيعة تخلصك منه

03:22 م الثلاثاء 04 مايو 2021
علاج ارتجاع المرئ بدون أدوية.. 5 أعشاب طبيعة تخلصك منه

ارتجاع المريء

إعلان

كتب - صابر نجاح:

يعد ارتجاع المريء من أكثر المشكلات الصحية التي تؤثر على الجهاز الهضمي ويصاحبها الكثير من الأعراض، مثل ضيق التنفس، ووجود مرارة في الفم، ورائحة النفس الكريهة، والسعال، خاصًة عند تناول وجبة ثقيلة والنوم مباشرة.

وفي هذا السياق يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تهدئة المعدة لمرضى ارتجاع المريء، وفقاً لما ذكره موقع Healthline".

1- الكراوية

تعمل الكروية على تهدئة وتلطيف المعدة فضلاً عن قيمتها الكبيرة في التخلص من الآلام بدءًا من الغثيان وارتجاع المريء، وذلك لأنها تعتبر أحد المصادر الطبيعية للمواد المضادة للأكسدة، لاحتوائه على الليمونين والكريفون.

اقرأ أيضاً: ارتجاع المرىء وحرقة المعدة.. كيف يمكن التفرقة بينهما؟

2- شاي البابونج

هو أحد المشروبات المهدئة للمعدة والذي تميز بقدرته العالية على التخلص من تقلصات المعدة، وانخفاض الحامض المعدي إلى المريء، فضلًا عن خصائصه المضادة للأكسدة، والتي تساعد في مقاومة نزلات البرد والتهاب الحلق.

قد يهمك: أعراض ارتجاع المريء الصامت متعددة.. إليك المضاعفات وطرق العلاج

3- عرق السوس المغلي

أفاد بحث لطبيبة الأمراض الباطنية الفرنسية، كارولين جايتا بجامعة باريس الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع بالعلاج بضرورة تناول مشروب العرقسوس المغلى بعد الوجبة الغذائية، لدوره فى تنظيم العصارة المعدية، بفضل احتوائه على الجلسرين.

4- الكركم

أثبتت بعض الدراسات أن الكركم أحد الأعشاب الطبيعية لعلاج حموضة المعدة، وذلك بسبب محتواه العالي من المواد المضادة للأكسدة، مثل مادة الكركمين التي تساعد على تخفيف الأعراض المصاحبة لهذا المرض، كصعوبة البلع وآلام الصدر وحرقان الحلق.

اقرأ أيضاً: كيف يساهم الكركم في علاج ارتجاع المريء؟

5- إكليل الجبل

يمتلك إكليل الجبل خصائص طبية لعلاج وتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي، ويساعد تناول مستخلصات إكليل الجبل في تلطيف المعدة وتخفيف الحموضة وتخفيف غازات البطن وعسر الهضم أحيانًا.

قد يهمك: ارتجاع المريء.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية