خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد عصير الزبيب.. 6 أسباب تجعله مشروبك المفضل في رمضان

08:17 م الأحد 02 مايو 2021
فوائد عصير الزبيب.. 6 أسباب تجعله مشروبك المفضل في رمضان

عصير الزبيب

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

يعتبر الزبيب من الفواكه المجففة المفضلة عند بعض الأشخاص في شهر رمضان، نظرًا لمذاقه اللذيذ واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف.

وتناول الزبيب كما هو ليست الطريقة الوحيدة للاستفادة من قيمته الغذائية، بل يمكن تحويله إلى عصير، بشرط ألا يتم إضافة السكر إليه عند تحضيره، حتى لا يكتسب سعرات حرارية إضافية.

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد عصير الزبيب، وفقًا لموقعي "Medical news today" و"Food.ndtv".

1- تحسين عملية الهضم

يساعد عصير الزبيب على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، نظرًا لمحتواه العالي من الألياف، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية المزعجة، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.

وأظهرت بعض الدراسات، أن الأشخاص الذين يتناولون عصير الزبيب أقل عرضة للإصابة بالحموضة وارتجاع المريء، لأنه يحافظ على توازن حمض المعدة.

2- الوقاية من أمراض القلب

يمثل عصير الزبيب أهمية كبيرة لصحة القلب، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل بالجسم وخفض نسبة الكوليسترول الضار بداخله.

واحتواء عصير الزبيب على نسبة ضئيلة من الصوديوم، تجعله من المشروبات الصحية لمرضى الضغط المرتفع.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الزبيب يوميًا؟

3- تقوية المناعة

يلعب عصير الزبيب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، ويرجع السبب إلى احتوائه على مادة البوليفينول، التي تعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة.

4- الحد من فقر الدم

يتميز عصير العنب باحتوائه على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالأنيميا عند المواظبة على تناوله.

قد يهمك: يحميك من السرطان والأنيميا.. ما لا تعرفه عن الزبيب وقيمته الغذائية

5- مكافحة السرطان

يمكن الاعتماد على عصير الزبيب، للوقاية من السرطان، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا الجسم من الالتهاب والتحور لأورام خبيثة، عن طريق مكافحة الشوارد الحرة.

6- إنقاص الوزن

يعتبر عصير الزبيب من المشروبات المناسبة لمتبعي الدايت، نتيجة لاحتوائه على سكر الفركتوز الذي يمد الجسم بالطاقة والحيوية، بالإضافة إلى الألياف التي تعمل على كبح الشهية.

قد يهمك: ملين طبيعي.. 7 فوائد للزبيب الأسود تجعله فاكهتك المجففة المفضلة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية