خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

د.عمرو أبواليزيد يتحدث عن التقينات الحديثة لعلاج تمدد البطن للسيدات

06:49 م الإثنين 05 أبريل 2021
د.عمرو أبواليزيد يتحدث عن التقينات الحديثة لعلاج تمدد البطن للسيدات

د.عمرو أبواليزيد

إعلان

تمدد جلد البطن من المشكلات التي تواجه السيدات الحوامل نتيجة تمزق الكولاجين الخاص بأنسجة الجلد كرد فعل للتمدد السريع مع الحمل والولادة، وقد يحدث مع السمنة المفرطة أو خلل الهرمونات أو العلاج بالكورتيزون.

قال الدكتورعمرو أبواليزيد، استشاري أول أمراض النساء والتوليد واستشاري الطب النسائي الوظيفي، إن علامات تمدد جلد البطن نوعين النوع الأول يتمثل في العلامات الحديثة وتكون باللون الأحمر أو الوردي وقد تكون بارزة وهي أسهل في العلاج.

وأضاف أبواليزيد، أن النوع الثاني هي العلامات القديمة وتكون باللون الأبيض وقد تكون مجوفة أو عميقة وتحتاج مجهود كبير في العلاج.

وأوضح أبواليزيد، أن الدراسات وجدت أن الوصفات المنزلية والدهانات التقليدية التي تحتوي على زيت اللوز وزيت الزيتون وزبدة الكاكاو وفيتامين (هـ) لا تجدي نفعًا.

وأكد أن الطب النسائي الوظيفي يستخدم بروتوكولات علاجية مبتكرة بناءً على توصيات الدراسات العالمية في هذا الشأن، ويقوم بتدريب أطباء أمراض النساء عليها، ومنها بروتوكولات وقائية أثناء الحمل مثل استخدام الهيالورونيك أسيد والميزوثيرابي، بالإضافة إلي الوخز والتثقيب باستخدام الابر (needling).

وأشار استشاري الطب النسائي الوظيفي، إلى أهمية استخدام البروتوكولات العلاجية بعد الولادة او إنقاص الوزن أو عمليات السمنة مثل استخدام الراديوفريكونسي والليزر والموجات فوق الصوتية والعلاج بثاني أكسيد الكربون والبلازما الغنية بالصفائح الدموية والخلايا الجذعية وعوامل النمو مع الهيالورونيك أسيد ومشتقات فيتامين (أ) ومستخلصات عشب الكينتيلا.

ولفت أبواليزيد إلى أن النتائج مرضية جدًا في البروتوكولات الوقائية المستخدمة للحوامل بالمقارنة بالسيدات الآخريات اللاتي يتم تركهم بدون تدخلات أو يستخدمن الوصفات التقليدية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية