خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

4 معتقدات خاطئة عن زيت الزيتون

01:47 م الإثنين 05 أبريل 2021
4 معتقدات خاطئة عن زيت الزيتون

زيت الزيتون

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
يعتبر زيت الزيتون من أفضل الدهون الصحية المفيدة للقلب، ويوصي أطباء التغذية باستعماله وتناوله يوميًا للاستمتاع بصحة جيدة وتجنب ارتفاع الكوليسترول وتراكم الدهون بالجسم.
وهناك بعض المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها عن زيت الزيتون، والتي لا يجب الاعتماد عليها بشكل كبير، وفقًا لما نشره موقع "Webmd".

1-هناك أنواع كثيرة من زيت الزيتون "مغشوشة"

يعتقد البعض أن الغالبية العظمى من زجاجات زيت الزيتون المباعة في الأسواق مغشوشة، وذلك لأنها زهيدة الثمن، في حين أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن هناك 3 زجاجات بين كل 88 زجاجة من زيت الزيتون غير مطابقة للمواصفات.
عند اختيار زيت الزيتون، يُفضل أن يكون داكنًا، ويتم حفظه في مكان بارد ومظلم بعيد عن الضوء في المنزل، ويصبح صالحًا للاستخدام خلال 1-3 أشهر منذ فتح الزجاجة.

2-زيت الزيتون يفقد فوائده عند التسخين

ليس صحيحًا أن زيت الزيتون يفقد فوائده الصحية عند تعرض للحرارة، بل يظل محتفظًا بالبوليفينول الموجود به، الذي يعمل على تحسين الذاكرة والانتباه والتركيز وحماية الخلايا من التلف، لكن يفقد فقط جزءًا من مذاقه.

3-لا يجب الطهي بزيت الزيتون

يقول بعض الأشخاص إن زيت الزيتون يًفضل استخدامه في السلطة وإعداد الصلصات المختلفة، لكن عند الطهي يجب استعمال زيوت أخرى مثل الكانولا وعباد الشمس، وهذا صحيح، لكن يمكن استعمال زيت الزيتون في طهي الطعام بكميات قليلة، وهذا ليس أمرًا ضارًا بالصحة على الإطلاق.

4-زيت الزيتون الخفيف يحتوي على دهون أقل

من المعروف أن المنتجات الخفيفة (لايت) تحتوي على نسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية، إلا أن هذا الأمر يختلف بالنسبة لزيت الزيتون، فجميع أنواع زيت الزيتون تحتوي على الكمية نفسها من الدهون والسعرات الحرارية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية