خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

متى يتمكن الأطفال من الحصول على لقاح كورونا؟.. خبراء يجيبون

07:13 م السبت 03 أبريل 2021
متى يتمكن الأطفال من الحصول على لقاح كورونا؟.. خبراء يجيبون

تطعيم الأطفال ضد كوفيد 19

إعلان

كتبت- ندى سامي:

شركات عدة طرحت عدد من اللقاحات ضد عدوى فيروس كورونا منذ عدة أشهر، وبحلول الموجة الثالثة من عدوى التاجي المستجد التي بدأت في الكثير من دول العالم، بات التساؤل حول الوقت الذي يمكن فيه تطعيم الأطفال لحمايتهم من الخطر.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي الوقت المناسب لتطعيم الأطفال ضد عدوى فيروس كورونا المستجد، وفقًا لـ "Very well health"

يقول الخبراء إنه من المهم وضع الأطفال في الاعتبار عند التطعيم، ويقول توماس روسو، أستاذ ورئيس قسم الأمراض المعدية في جامعة بوفالو في نيويورك،: "إن تلقيح أطفالنا أمر بالغ الأهمية، سواء من أجل حمايتهم أو من أجل المجتمع، هذه هي الإستراتيجية التي يتم استخدامها لمكافحة الإنفلونزا إذ أن تطعيم الأطفال يقلل بشكل كبير من العبء على المجتمع".

يقول دانييل فيشر، طبيب أطفال ورئيس قسم طب الأطفال في مركز بروفيدنس سانت جون الصحي في كاليفورنيا، إن تطعيم الأطفال يكاد يكون مهمًا بقدر أهمية البالغين كما أنها تعد الخطوة الأخيرة لإنهاء الوباء، حاليًا لا توجد لقاحات ضد فيروس كورونا مصرح باستخدامها للأطفال دون سن 16 عامًا، لكن الخبراء يأملون في أن يتمكن الأطفال الأكبر سنًا من التطعيم بحلول الخريف، مع متابعة الأطفال الأصغر سنًا في أوائل العام المقبل.

ما الأعمار المصرح لها بلقاحات كورونا؟

يجب أن تخضع اللقاحات في الولايات المتحدة لعملية اختبار صارمة بما في ذلك ثلاث مراحل من التجارب السريرية بتوجيه من إدارة الغذاء والدواء FDA حتى يتم التصريح باستخدامها، يقوم مركز السيطرة على الأمراض بتحديث إرشادات حساب الأطفال المعرضين لخطر الإصابة يكوفيد 19

حاليًا يسمح فقط بلقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عامًا وما فوق، يتوفر كل من موديرنا وجونسون أند جونسون حاليًا لمن هم أكبر من 18 عامًا، يوضح "روسو" أن شركة فايزر هي الوحيدة التي تضمنت أشخاصًا لا تتجاوز أعمارهم 16 عامًا في التجارب السريرية، شمل الآخرون فقط مشاركين لا تتجاوز أعمارهم 18 عامًا.

الخطوات التالية في التجارب السريرية للقاحات كوفيد 19

جميع الشركات التي لديها لقاحات كوفيد 19 المصرح باستخدامها تختبر حاليًا لقاحاتها على الأطفال، أو تخطط للقيام بذلك.

-تجري شركة فايزر تجربتين سريريتين منهم على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا والأخرى للأطفال حتى سن ستة أشهر، في 31 مارس، شاركت شركة فايزر نتائج المرحلة الثالثة من تجربتها السريرية على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا والتي أظهرت أن لقاحهم معدل فعالية بنسبة 100% في المشاركين وأنه كان جيد التحمل، كما إنهم يخططون لتقديم هذه النتائج إلى إدارة الغذاء والدواء في أقرب وقت ممكن لطلب توسيع ترخيص استخدام الطوارئ.

-تجري موديرنا أيضًا تجربتين، واحدة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا والأخرى للأطفال حتى سن ستة أشهر.

- شاركت شركة جونسون أند جونسون في طلبها الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية أن الشركة تخطط لدراسة لقاحها لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا، ويليهم الأطفال حديثي الولادة.

متى يتم تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا؟

من الصعب معرفة وقت البدء في تلقيح الأطفال على وجه اليقين، لكن الخبراء يتوقعون أنه سيتبع جدولًا زمنيًا معينًا.

قال أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في منتصف شهر مارس إنه يتوقع أن يتم تطعيم الأطفال الأكبر سنًا ضد كوفيد 19 في الخريف، بينما من المرجح أن يتلقى الأطفال الأصغر سنًا اللقاح في أوائل عام 2022.

واستطرد: "بالنسبة لطلاب المدارس الثانوية، سيكونون متاحين للتطعيم في بداية الخريف، ومن المحتمل جدًا أن يتم الانتهاء من ذلك في فصل الخريف"، وأشار "فوسي" إلى أنه يتوقع أن يتم تطعيم أولئك الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أقل في الربع الأول من عام 2022.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية