خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

الحلويات الرمضانية.. 5 أضرار تسببها لصحتك عند تناولها بعد الإفطار

08:49 م الثلاثاء 20 أبريل 2021
الحلويات الرمضانية.. 5 أضرار تسببها لصحتك عند تناولها بعد الإفطار

الحلويات الرمضانية

إعلان

كتب - كريم حسن:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الحلويات الرمضانية بعد الإفطار مباشرة، مع العلم أن هذه العادة الخاطئة قد تهدد الصحة العامة بالعديد من الأضرار، خاصةً إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أضرار تناول حلويات رمضان بعد الإفطار، وفقًا لموقع "Food.vdtv".

1- عسر الهضم

تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة، يزيد من فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية المزعجة، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والدهون، وكلاهما من العناصر الغذائية التي يصعب هضمها في ظل امتلاء المعدة بالطعام.

2- ارتفاع سكر الدم

من المعروف أن السكر يزداد مستواه بالدم بعد الطعام، ومع تناول الحلويات بكميات كبيرة عقب وجبة الإفطار، يرتفع بشكل حاد، مما يؤدي إلى المعاناة من بعض الأعراض المزعجة، مثل الصداع وضبابية الرؤية والخمول، خاصةً في حالة الإصابة بالسكري.

اقرأ أيضًا: ما الوقت المناسب لتناول الحلويات في رمضان؟

3- زيادة الوزن

عند تناول الحلويات بعد وجبة الإفطار في رمضان مباشرة، يتراكم محتواها من السكريات والسعرات الحرارية بالجسم على هيئة دهون، تؤدي فيما بعد إلى زيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة المفرطة.

قد يهمك: الكنافة الأقل.. إليك السعرات الحرارية في حلويات رمضان

4- التهاب الأمعاء

أظهرت بعض الدراسات الحديثة، أن الأطعمة السكرية، مثل الحلويات، تسبب اضطرابًا في الميكروبيوم المعوي، الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة بالتهاب الأمعاء.

5- تسوس الأسنان

تشكل الحلويات خطرًا كبيرًا على صحة الفم، نظرًا لمحتواها المرتفع من السكريات، التي تزيد من نشاط البكتيريا الفموية وتحفزها على النمو والتكاثر، مما يؤدي إلى الإصابة بتسوس الأسنان ومشكلات اللثة.

قد يهمك أيضًا: 5 بدائل صحية للحلويات في رمضان

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية