خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

انتبه.. سرعتك في المشي تحدد فرص إصابتك بكورونا

08:20 م الأربعاء 17 مارس 2021
انتبه.. سرعتك في المشي تحدد فرص إصابتك بكورونا

المشي

إعلان

أكدت دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين يمشون ببطء، أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد والوفاة بمضاعفاته الخطيرة، مقارنة بالمعتادين على المشي بسرعة.

وتمكن باحثون جامعة ليستر من اكتشاف أن هناك علاقة سببية بين سرعة المشي والإصابة بعدوى كوفيد-19، بعد مراجعة الحالة الصحية لأكثر من 400 ألف بريطاني من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، منذ عام 2006، وجميعهم كانوا في منتصف العمر.

وتبين للفريق البحثي أن الذين يمشون ببطء رغم تمتعهم بوزن طبيعي، معرضون للإصابة الشديدة بالفيروس التاجي، بنحو 2.5 مرة والوفاة بالعدوى بنحو 3.75 مرة، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: لأصحاب الأمراض المزمنة.. إليك ما يحدث بجسمك عند المشي نصف ساعة يوميًا

وعرّف الباحثون المشي البطيء بأنه التحرك بسرعة ثلاثة أميال في الساعة (4.8 كم)، أما المشي السريع، فهو التحرك بسرعة تزيد عن أربعة أميال في الساعة (6.5 كم).

وهذه الدراسة هي الأولى التي تُظهر أن الذين يمشون ببطء لديهم مخاطر أعلى بكثير للإصابة بالعدوى الشديدة من كورونا، بغض النظر عن الوزن، بحسب توم ييتس، الباحث الرئيسي في الدراسة وأستاذ النشاط البدني والسلوك المستقر والصحة في جامعة ليستر.

وناشد ييتس القائمين على دراسات الصحة العامة والمراقبة البحثية المستمرة، أن يأخذوا في الاعتبار اللياقة البدنية ومؤشر كتلة الجسم، كعوامل تؤثر على فرص الإصابة والوفاة بالفيروس المستجد.

لقياس مؤشر كتلة جسمك، اضغط هنا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية