خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد صحية مذهلة لتناول البصل النيء.. قد يحميك من تلك الأمراض

07:33 م الجمعة 08 أكتوبر 2021
فوائد صحية مذهلة لتناول البصل النيء.. قد يحميك من تلك الأمراض

البصل

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يتميز البصل باحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، مثل الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية القوية، ما يجعل من تناوله وسيلة بسيطة للحصول على مجموعة مختلفة من الفوائد الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الفوائد الصحية لتناول البصل النيء، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد البصل النيء

1- تعزيز صحة القلب

يحتوي البصل على مضادات الأكسدة والمركبات المقاومة للالتهابات، وتقلل الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الضارة، ما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والحماية من تجلط الدم، خاصة إذا تم تناوله نيئًا، حيث يساهم المذاق اللاذع والرائحة النفاذة للبصل في الحصول على أفضل النتائج على عكس تناوله مطهيًا.

اقرأ أيضًا: 5 مشروبات تحمي قلبك.. منها القهوة

2- الوقاية من السرطان

أظهرت بعض الدراسات أن تناول البصل النيئ يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى 15%، حيث يحتوي على كمية جيدة من الكبريت، الذي يقلل من تطور الورم، فضلًا عن دوره في إبطاء انتشار سرطان المبيض والرئة في حالة الإصابة به.

قد يهمك: أبرزها البصل.. 4 أطعمة تحميك من الإصابة بالسرطان

3- السيطرة على نسبة السكر في الدم

قد يساعد تناول البصل الأحمر النيئ في السيطرة على نسبة السكر في الدم، نتيجة احتوائه على مركبات الكيرسيتين والكبريت التي تتميز بتأثيراتها المضادة لمرض السكر، وبشكل خاص فيما يتعلق بالنوع الثاني من المرض، حيث يتفاعل الكيرسيتين مع خلايا الأمعاء الدقيقة والبنكرياس والعضلات الهيكلية والأنسجة الدهنية والكبد، لتنظيم نسبة السكر في الدم.

4- تحسين صحة الجلد والشعر

يساعد تناول البصل النيء يوميًا في حماية الجلد من امتصاص الأشعة الضارة، والوقاية من تلف وتساقط الشعر، لذلك يجب الحرص الدائم على تناوله، للحصول على بشرة نضرة وشعر صحي خال من التقصف والجفاف.

5- تعزيز كثافة العظام

بالرغم من أن منتجات الألبان تعد الأفضل في تحسين صحة العظام، إلا أن تناول البصل النيء أو تناول عصارته قد يساعد في دعم قوة العظام خاصة للمرأة في منتصف العمر، وبعد انقطاع الطمث، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالكسور، أو مشاكل العظام بنسبة تصل إلى 20% إذا تم تناوله يوميًا.

قد يهمك أيضًا: قائمة بالأطعمة الممنوعة والمسموحة لمرضى هشاشة العظام

صحتك النفسية والجنسية