خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 علاجات طبيعية للتخلص من ألم الصدر

03:15 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
5 علاجات طبيعية للتخلص من ألم الصدر

ألم الصدر

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
عادة ما يحدث ألم الصدر نتيجة التعرض لمشكلات الجهاز الهضمي، مثل حموضة المعدة أو سوء الهضم أو تناول وجبة دسمة أو غيرها، وفي بعض الأحيان، ينتج عن التعرض لإجهاد عضلات الصدر.
وإذا كان ألم الصدر مرتبطًا بالتعرض لأمراض القلب، فلا بد أن يصاحبه أعراض أخرى واضحة، مثل ضيق التنفس وصعوبة التحدث وانتشار الألم إلى الرقبة والكتفين والتعرق وغيرها، وفي هذه الحالة يجب زيارة الطبيب على الفور، حسبما نشر موقع "Very well health".
وهناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تخفيف ألم الصدر في المنزل، أما إذا استمر الألم أكثر من أسبوع، فيفضل زيارة عيادة الطبيب.

1-إربة باردة

يؤدي إجهاد أو إصابة عضلات الصدر إلى الشعور بألم في هذه المنطقة، لذا يمكن وضع قطع من الثلج في إربة، وتركها على الصدر عدة دقائق حتى يقل الألم وتسترخي العضلات، ويمكن تكرار ذلك عدة مرات خلال اليوم.

2-الزنجبيل

إذا كان ألم الصدر ناتجًا عن الإصابة بأحد مشكلات الجهاز الهضمي، فإن الزنجبيل يعمل كعلاج طبيعي للتخلص من الغازات والانتفاخ والقرح وصعوبة الهضم والوقاية من القيء والغثيان، كما يخفف من الالتهابات لاحتوائه على مضادات الأكسدة الفعالة.

3-بيكربونات الصوديوم

يمكن أن تساعد بيكربونات الصوديوم على تخفيف حموضة المعدة، وذلك من خلال وضع نصف ملعقة صغيرة منها على كوب من المياه الدافئة أو الباردة، وشربها للوقاية من حمض المعدة الذي يرتد للحلق بعد تناول الطعام.

4-الماء بالليمون

يساعد شرب كوب من الماء بالليمون على تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية بالجسم بشكل أفضل، لكنه قد يزيد الأمر سوءًا لدى مرضى حموضة المعدة.
ويمكن مزج معلقة كبيرة من الليمون مع كوب كبير من المياه الدافئة أو الباردة، وشرب هذا الخليط قبل تناول الطعام بحوالي 20 دقيقة للوقاية من أي اضطرابات بالهضم، مثل الغازات أو ألم البطن.

5-الكركم

يلعب الكركم دورًا مهمًا في تخفيف الالتهابات بالجسم وعلاج المشكلات الهضمية وخفض نسبة الكوليسترول في الدم والوقاية من أمراض القلب وتخفيف الآلام، لذا يمكن كوب من مغلي الكركم يوميًا أو إضافته إلى أطباق الطعام المختلفة للتخلص من ألم الصدر.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية