خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ماذا يحدث عند تناول عصائر الفواكه الجاهزة يوميًا؟

05:23 م الجمعة 27 نوفمبر 2020
 ماذا يحدث عند تناول عصائر الفواكه الجاهزة  يوميًا؟

مخاطر العصائر 100% طبيعي

إعلان

كتبت- أمنية قلاوون:

يفضل بعض الأشخاص الاستيقاظ على كوب من العصير، اعتقادًا منه أن العصائر أحد المكونات الصحية لنظام غذائي جيد على الإفطار، لكن ما إن كانت هذه العصائر غير مُعَدّة بالمنزل ومدون على العبوة الخارجية جملة "100% طبيعي" هل نثق ونعطيها لأطفالنا أما علينا الحذر؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الذي يحدث في الجسم عند تناول كوب من العصير الجاهز يوميًا، وفقًا لمّا ذكره موقع "insider" طبقاً لدراسة منشورة في مجلة "JAMA"، وهي دورية علمية أمريكية مفتوحة المصادر.

ما هي العصائر 100 % طبيعي؟

تطلق كلمة عصائر الفاكهة الطبيعية على العصائر المصنوعة من فواكه بنسبة 100%، كما أنها خالية من السكريات والمواد الحافظة ولا تحتوي على أي نسبة من المحليات الصناعية، فضلاً عن غناها بالفيتامينات والمعادن، لكن العصائر الجاهزة التي نشتريها من السوبر ماركت أو محال البقالة؛ تحتوي على أكواب من السكر والمواد الحافظة تعادل علبة صودا.

اقرأ أيضًا: ما التوقيت الأفضل لتناول العصائر مع الوجبات؟

مخاطر تناول عصائر 100 % طبيعي يوميًا

1-زيادة الوزن

يؤدي تناول هذه العصائر باستمرار إلى زيادة مقاومة الأنسولين في الجسم، مع مرور الوقت يرتفع السكري ويزداد تراكم الدهون في منطقة البطن وبالتالي السمنة وظهور الكرش، يحدث هذا نظرًا لأن العصائر لا تحتوي على أي ألياف غذائية فضلًا عن غناها بالسكريات كل هذه العناصر المؤذية تؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع وعدم الوصول إلى الشبع بسهولة.

2-السكري من النوع الثاني

وجدت دراسات أخرى أن الأشخاص الذين يتناولون عصائر الفاكهة يوميًا، هم الأكثر عُرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني، مقارنًة بأولئك الذين يتناولون ثمرة فاكهة يوميًا بديلًا للعصائر.

3-القلب

وجد باحثو جامعة هارفارد في الدراسة المنشورة على جاما، أن 168 شخص من عينة الدراسة 1000 شخص، توفوا خلال المتابعة بأمراض القلب التاجية والشرايين، وذلك بسبب تناول عصير الفاكهة يوميًا، فضلاً عن الوفاة نتيجة ارتفاع معدل ضربات القلب.

اقرأ أيضًا: مفيدة أم ضارة؟.. إليك ما يحدث بجسمك عند تناول العصائر في فصل الصيف

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية