أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية توضح أفضل طريقة لطهي اللحوم

05:31 م السبت 15 مايو 2021
خبيرة تغذية توضح أفضل طريقة لطهي اللحوم

اللحوم

تحدثت خبيرة التغذية ماريات موخينا عن كيفية طهي اللحم بحيث يكون صحيا قدر الإمكان، وكم البروتين الحيواني الذي يمكنك تناوله في اليوم.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، يحتاج جسم الإنسان إلى البروتين الحيواني ولكن بكميات قليلة، حيث حذرت موخينا من أن الإفراط في تناول منتجات اللحوم التي تحتوي عليه يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت قائلة: "في المجموع، نحتاج إلى جرام واحد من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا، ويحتاج الشخص البالغ عمومًا إلى 60 جرامًا من البروتين الحيواني يوميًا".

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن 100 جرام من اللحوم تحتوي على 18-20 جرامًا من البروتين الحيواني، على الرغم من أنه، على سبيل المثال، في اللسان، يمكن أن يصل هذا الرقم إلى 30 جرامًا، لذلك، من أجل معرفة كمية اللحوم التي يمكنك تناولها يوميًا دون الإضرار بالصحة، تحتاج إلى ضرب رقم وزنك ب 3، قد يعتقد شخص ما أن هذا لا يكفي، لكن ماريات موخينا قالت إن هناك طريقة لزيادة حجم طبق اللحم.

اقرأ أيضًا: مشاكل صحية تحدث لك عند الإفراط في تناول اللحوم.. (انفوجراف)

وقالت: "بالنسبة لشخص يزن، على سبيل المثال، 60 كيلوجرامًا، قد يبدو 180 جرامًا من المنتج قليلًا جدًا، ولن يشبع، لذلك، من الجيد جدًا إضافة الكوسا، والخضراوات، والجزر إلى اللحم المفروم أو اللحم المقطع، أو النخالة، وهذا أفضل من الخبز، نظرًا لقلة سعراتها الحرارية، فمن الضروري تخفيف كمية اللحوم بكل طريقة ممكنة".

وبإضافة الخضار إلى طبق اللحوم، لا نزيد من كمية الطعام المطبوخ فحسب، بل نحسن أيضًا تركيبته.

وأوضحت موخينا أن بهذه الطريقة نثري الطبق بالألياف ونحسن التركيب الغذائي، لأن الخضار بها الكثير من الفيتامينات، وتساعد المعدة والأمعاء على إفراغ كل هذا دون أي مشاكل.

وأضافت أن الطريقة الصحيحة لمعالجة اللحوم هي تقطيع اللحم، وأوصت باستخدام مفرمة اللحم عند تحضير الطعام للأطفال والكبار، مشيرة إلى أن أفضل خيار لأعضاء الجهاز الهضمي هو الطهي البخاري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية