خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تعانين من نحافة الوجه؟.. تناولي هذه الأطعمة للحصول على خدود ممتلئة

07:35 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
تعانين من نحافة الوجه؟.. تناولي هذه الأطعمة للحصول على خدود ممتلئة

تسمين الوجه

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من نحافة الوجه، مما يدفعهم للخصوع لجراحات التجميل التي تساعد على تسمينه، مثل حقن الدهون والبوتيكس والفيلر، دون العلم بحجم المخاطر التي قد تسببها لصحتهم.

اقرأ أيضًا: وسائل آمنة للتخلص من نحافة الوجه

وهناك أطعمة يمكن الاعتماد عليها -بدلًا من هذه العمليات- لتسمين الوجه، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Healthline".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

أطعمة لتسمين الوجه والخدود

الصبار

تناول هلام الألوفيرا أو تطبيقه على البشرة لمدة 90 يومًا، من شأنه أن يساعد على تسمين الوجه بشكل ملحوظ، ومع ذلك، يفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه بكلتا الطريقتين، لمعرفة ما إذا كنت تعاني من حساسية الصبار أم لا.

التفاح

يتميز التفاح باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين سي، اللذين يساعدان على تسمين الوجه، عن طريق تحفيز الجسم على إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين، اللتين يساهمان أيضًا في الحفاظ على نضارة البشرة.

قد يهمك: استخدام مورد الخدود يعرض بشرتك لهذه المخاطر

عسل النحل

يلعب عسل النحل دورًا كبيرًا في تسمين الوجه، خاصةً إذا تم تناوله يوميًا، بمعدل يتراوح من 9 إلى 10 ملاعق صغيرة، نظرًا لمحتواه العالي من العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على علاج النحافة وتعزيز صحة البشرة.

ويمكن الحصول على فوائد عسل النحل التجميلية، ولا سيما تسمين الوجه، من خلال وضعه على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر.

قد يهمك أيضًا: دون الحاجة لعمليات التجميل.. 7 أطعمة تساعدِك على تكبير المؤخرة

منتجات الألبان

تساعد منتجات الألبان بمختلف أنواعها، بالأخص الحليب، على تسمين الوجه وتعزيز صحة الجلد، بفضل محتواها العالي من الأحماض الأمينية والبروتين والدهون وفيتامين أ والريبوفلافين.

ولتسمين الوجه باستخدام الحليب، يراعى تناول 3 أكواب يوميًا أو وضعه على البشرة.

المكسرات

تعتبر المكسرات، مثل اللوز والكاجو، من الأطعمة الفعالة في تسمين الوجه، لاحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، التي تمنح البشرة النضارة والحيوية، فضلًا عن قدرتها الكبيرة على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد.

اقرأ أيضًا: أبرزها المكسرات.. 8 أطعمة تساعد على تكبير حجم الثدي

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية