أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 6 فوائد جنسية للتمر الهندي

04:45 م الإثنين 18 مارس 2024
للرجال- 6 فوائد جنسية للتمر الهندي

التمر الهندي

الكونسلتو

يعد عصير التمر الهندي من المشروبات الرمضانية المفيدة لصحة الرجال، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في اليوم.

ويساعد التمر الهندي الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أفضل، لتعدد الفوائد التي يقدمها للصحة الجنسية، وفقًا لموقعي "Hims" و"Times of india".

فوائد التمر الهندي للجنس

1- تحسين الانتصاب

في دراسة منشورة في مجلة "علم الأدوية العرقية"، وجد الباحثون أن مستخلص التمر الهندي ساهم في تحسين انتصاب القضيب لدى الفئران الذكور.

وتبين للباحثين أن التمر الهندي يساهم في تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري بفعالية كبيرة.

اقرأ أيضًا: لانتصاب قوي.. 5 مشروبات تناولها على إفطار رمضان

2- تعزيز الخصوبة

يتمتع الرجال الذين يتناولون بذور التمر الهندي بخصوبة عالية، لأنها تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها، بحسب بعض الدراسات.

3- زيادة هرمون التستوستيرون

أظهرت دراسة عام 2020 أن مستويات هرمون التستوستيرون لدى الفئران الذكور التي تتبع نظامّا غذائيًا غنيًا بالدهون شهدت ارتفاعًا ملحوظًا بعد تناول التمر الهندي.

واكتشف الباحثون أن التمر الهندي يزيد نشاط الغدد الصماء التي تتحكم في هرمونات الجسم، مما يدفعها إلى إنتاج المزيد من هرمون الذكورة.

قد يهمك: للرجال- خبير تغذية يوصي بهذا المشروب الرمضاني: فياجرا طبيعية

4- زيادة الرغبة الجنسية

يتميز التمر الهندي باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين B6، الذي يساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال، عن طريق تحسين الحالة المزاجية.

5- إطالة مدة العلاقة

يساعد التمر الهندي على إطالة مدة ممارسة العلاقة الحميمة، لأن الرجال الذين يعانون من سرعة القذف يصبحون أكثر قدرة على التحكم في عملية إطلاق السائل المنوي بعد تناوله.

6- حماية الحيوانات المنوية

يوفر التمر الهندي حماية كبيرة للحيوانات المنوية ضد التعرض للموت داخل الخصيتين، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساهم في إطالة عمر الحيوان المنوي، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

قد يهمك أيضًا: خبير تغذية يحذر من مشروب رمضاني شهير: يسبب ضعف الانتصاب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية