أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجماع في رمضان- ماذا يحدث للمرأة عند ممارسته بعد الأكل؟

04:37 م الخميس 21 مارس 2024
الجماع في رمضان- ماذا يحدث للمرأة عند ممارسته بعد الأكل؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب على النساء عدم ممارسة العلاقة الحميمة في شهر رمضان المبارك بعد تناول الطعام مباشرة، لأن الأكل قبل الجماع له تأثيرات سلبية على صحتهن.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أضرار ممارسة العلاقة الحميمة بعد الأكل في رمضان للنساء، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: الجماع في رمضان- ماذا يحدث للرجل عند ممارسته بعد الأكل؟

أضرار ممارسة العلاقة الحميمة بعد الأكل في رمضان للنساء

في بعض الدراسات، وجود الباحثون أن الدافع الجنسي لدى النساء يشهد انخفاضًا ملحوظًا عند تناول الطعام قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

وتبين للباحثين أن سبب انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء بعد تناول الطعام يرجع إلى إرسال المخ إشارات إلى القلب، لضخ كمية كبيرة من الدم المحمل بالأكسجين إلى المعدة والأمعاء، لإتمام عملية الهضم.

وكشف الباحثون أن تدفق الدم المؤكسج إلى الجهاز الهضمي بعد تناول الطعام يؤدي إلى نقص التروية الدموية الواصلة إلى باقي أجزاء الجسم، لا سيما الأعضاء التناسلية.

وعدم حصول الأعضاء التناسلية الأنثوية على التروية الدموية التي تحتاج إليها يجعل النساء أقل رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بعد الأكل.

قد يهمك: تعزز الصحة الجنسية- 4 أطعمة احرص على تناولها في رمضان

وتوصلت دراسات أخرى لنتائج مماثلة، حيث أظهرت أن النساء لا يشعرن بالرضا الجنسي عند ممارسة العلاقة الحميمة بعد تناول وجبة ثقيلة.

وتنخفض الرغبة الجنسية عند النساء بشدة، إذا كانت الوجبة تحتوي على أطعمة شديدة الدسامة، لأن المعدة تستغرق وقتًا طويلًا في عملية هضم الدهون.

وإذا كانت الوجبة تحتوي على أطعمة ذات رائحة نفاذة، مثل الثوم والبصل، قد ينفر الرجل من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، نتيجة للرائحة الكريهة المنبعثة من فمها.

لذلك من الأفضل الانتظار بعد تناول الطعام في رمضان لمدة 4 ساعات على الأقل، بحيث تكون المعدة قد انتهت من عملية الهضم، ويصبح الجسم مستعدًا لممارسة العلاقة الحميمة.

قد يهمك أيضًا: كيف يؤثر صيام رمضان على الصحة الجنسية؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية