أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج الحموضة بخل التفاح- هل هذا ممكن؟

12:06 م الأربعاء 24 أبريل 2024
علاج الحموضة بخل التفاح- هل هذا ممكن؟

شرب خل التفاح

كتب - محمد أمين

ارتجاع حمض المعدة أو ما يعرف باسم الحموضة، من أكثر الأعراض الهضمية التي تسبب إزعاجًا لمن تنتابه، حيث يسفر عنها التهاب شديد أسفل الصدر والتهاب في جدار المعدة.

وهناك العديد من الطرق لعلاج الحموضة، منها الأدوية، ومنها المشروبات الطبيعية، ولكن يبقى السؤال هو هل يمكن علاج الحموضة بواسطة خل التفاح؟

اقرأ أيضًا: هل تناول خل التفاح يوميًا يفتت الكوليسترول الضار؟

هل يمكن علاج الحموضة بخل التفاح؟

قال الدكتور أشرف الغريب، استشاري أمراض الجهاز الهضمي، إنه لا يمكن علاج الحموضة بواسطة خل التفاح نهائيًا، فهو من الحمضيات التي تثير التهاب المعدة، وتساهم بشكل كبير في زيادة الحمض في المعدة، مما يزيد تفاقم حدة الحالة.

وحذر الغريب، من تناول خل التفاح سواء كان مادة خام، أو حتى مخفف بالماء، لعلاج الحموضة، مؤكدا أنه من الممنوعات لعلاج الحموضة.

قد يهمك: هل استخدام خل التفاح لتبييض الأسنان آمن؟

ونصح كل من يعاني من التهاب المعدة أو القولون أو الحموضة، من استعمال خل التفاح ممزوجا مع الطعام، وهذا لأن هناك أشخاص يمزجونه مع السلطة الخضراء، لإضافة النكهات وخلافه.

وأكمل استشاري أمراض الجهاز الهضمي، أنه على كل من يعاني من الحموضة، أن يستشير الطبيب لتناول عقار أو فوار من الصيدلية، لعلاجها، ناصحًا بشرب اللبن البارد لتخفيف حدة الحموضة.

وشدد، على ضرورة عدم الإهمال في علاج الحموضة، إذا كانت متلازمة دائمة، لأنها قد تكون عرضًا من أعراض الإصابة بجرثومة المعدة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية