أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد شوربة العدس للنساء.. منها تحسين صحة الشعر

06:24 م السبت 30 ديسمبر 2023
فوائد شوربة العدس للنساء.. منها تحسين صحة الشعر

شوربة العدس

كتبت- هدى عبد الناصر:

شوربة العدس أحد أنواع الأطعمة التي يتم تناولها في الشتاء نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، مما تساعد على التدفئة وتقليل فرص الإًصابة بالأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد شوربة العدس للنساء، وفقًا لما ذكره موقع "Womenshealthmag".

فوائد شوربة العدس للنساء

تقدم شوربة العدس العديد من الفوائد الصحية للنساء حيث تتضح في:

1- تعزيز صحة القلب

يساعد تناول شوربة العدس على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، وذلك لاحتوائه على كمية جيدة من الألياف الغذائية، وبالتالي فهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: اتبعها في الشتاء- عادات يومية تعزز صحة القلب

2- تحسين صحة الشعر

أكدت نتائج بعض الدراسات، أن شوربة العدس من أفضل الاطعمة لتحسين صحة الشعر لدى النساء، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة، وبالتالي فإن تناول شوربة العدس يقلل من تساقط الشعر بشكل كبير خاصًة إذا تم الانتظام على تناولها.

3- تعزيز نمو الجنين

تحتوي شوربة العدس على العديد من الفيتامينات والبروتين والحديد والفولات والألياف الغذائية مما يجعلها رائعة للأم أثناء فترة الحمل، وبالتالي فهي تساعد بشكل كبير في نمو وتطور الجنين وسهولة نقل الأكسجين للجنين وتقليل فرص إصابة الطفل بأي عيوب خلقية.

قد يهمك: ماذا تأكل الحامل لزيادة ذكاء الجنين؟

4- خفض مستويات السكر

تساهم شوربة العدس في تقليل حرق الكربوهيدرات في الجسم، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بمستويات السكر في الدم خاصًة للنساء في سن اليأس، إلى جانب الحد من الشعور الدائم بالجوع ومن ثم تقليل الإصابة بالسمنة.

5- تحسين الخصوبة

يساعد تناول شوربة العدس في تحسين الخصوبة لدى النساء بشكل كبير خاصًة إذا تم تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة وبالتالي زيادة فرص الحمل بشكل كبير، لذلك يجب الحرص على تناولها بانتظام في حالة الرغبة بالحمل.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية