أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هاني الناظر يحذر من تناول المخللات في شهر رمضان

02:23 م الجمعة 01 مارس 2024
هاني الناظر يحذر من تناول المخللات في شهر رمضان

الدكتور هاني الناظر

كتب - محمد أمين

نصح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، باستبدال المخللات بالسلطة الخضراء خلال شهر رمضان، موضحا أن تلك العادة من الأخطاء الكبيرة التي يقع فيها الكثير من الأشخاص خلال شهر رمضان.

وشدد الناظر، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، على ضرورة تجنب الأكلات الدسمة المعدة بالزيت والسمن، وكذلك عدم الإفراط في تناول الكنافة والقطايف في رمضان.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر يكشف عن أفضل مشروب لمحاربة شيخوخة البشرة

وأكد على الاعتدال في تناول الطعام، خاصة خلال شهر رمضان، للحفاظ على الصحة العامة للجسم، وبالأخص المعدة والجهاز الهضمي.

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية، أن الإفراط في تناول السكريات والأملاح بكثرة يؤثر سلبًا على الجلد، ويؤديان إلى سرعة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وعجز الجلد.

وأوصى بممارسة رياضة المشي بعد تناول وجبة الإفطار لمدة نصف ساعة، لافتًا أن فوائده عديدة، وهي منع تكوين الجلطات، وينشط الذاكرة ويحمي من النسيان وقلة التركيز، مؤكدًا أنه مهم لجميع أعضاء الجسم، خاصة الرئة والكلى، وكذا يعزز قدرات الجهاز المناعي، ويحمي الجسم من التخمة.

قد يهمك: هاني الناظر: هذا أفضل صابون استحمام لمرضى حساسية الجلد

واختتم حديثه مشددًا على ضرورة تناول المياه بشكل متوازن خلال فترة الإفطار، فعلى الفرد أن يتناول فيي فترة الإفطار قرابة 3 لتر مياه، على فترات متفاوتة، مشددًا على عدم شرب كميات كبيرة من الماء مرة واحدة بشكل مفاجئ بعد تناول وجبة السحور، موضحًا أن هذه الطريقة تجعل الجسم لا يستفيد من المياه على الإطلاق، فالأفضل هو تناول رشفات المياه طوال فترة الإفطار.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية