أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل 5 فيتامينات بعد زراعة الشعر

03:07 م الإثنين 22 أبريل 2024
أفضل 5 فيتامينات بعد زراعة الشعر

زراعة الشعر

كتبت - هدى عبد الناصر

زراعة الشعر من الإجراءات التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص للتخلص من مشكلة الصلع بشكل نهائي، ولكن يستوجب هذا الإجراء اتباع بعض التعليمات التي تساعد في الحصول على نتائج أفضل.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الفيتامينات التي يحتاجها الشخص بعد زراعة الشعر، وفقًا لما ذكره موقع "Health fully".

فيتامينات ضرورية بعد زراعة الشعر

1- البيوتين

البيوتين هو أحد الفيتامينات المعروفة باسم فيتامين B7، وهو ضروري لزيادة نمو الشعر وتحسين صحته، وذلك لأنه يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى بصيلات الشعر، وبالتالي سهولة حمايته من التساقط.

اقرأ أيضًا: فوائد البيوتين- كيف يؤثر على الشعر؟

2- فيتامين د


أثبتت نتائج بعض الدراسات أن فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم بشكل كبير وبالتالي تعزيز صحة فروة الرأس خاصة بعد زراعة الشعر بالإضافة إلى سرعة الشفاء ونمو الشعر بشكل أسرع وأفضل.

3- فيتامين ج

يتميز فيتامين ج بأنه أحد الفيتامينات التي تزيد من كمية الكولاجين بالجسم، وبالتالي تحسين صحة الشعر وحمايته من الشيخوخة، خاصة المبكرة، حيث يوجد هذا الفيتامين بكميات جيدة في الفلفل، والحمضيات، والفراولة.

4- الحديد

يساعد تناول مكمل الحديد في زيادة إنتاج الهيموجلوبين الذي يقوم بنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم بما في ذلك فروة الرأس وبالتالي فهو أكثر الأنواع التي يحتاجها الشخص بعد زراعة الشعر لتحسين بصيلات الشعر وحماية الشعر الجديد من التساقط.

قد يهمك: فوائد مكملات الحديد للشعر- هل تحقق نتائج فعالة؟

5- الزنك

الزنك من أكثر الفيتامينات التي يحتاجها الشخص بعد زراعة الشعر، حيث يساعد تناوله على إنتاج الكيراتين الذي يعرف بأنه بروتين ضروري للشعر، ويساهم في تقوية الشعر وتقليل خطر التعرض للتلف.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية