أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تكشف حواجبك عن صحتك؟

07:16 م السبت 04 نوفمبر 2023
ماذا تكشف حواجبك عن صحتك؟

شكل الحواجب

كتبت- ياسمين الصاوي:

عادة ما تنعكس صحة الجسم من الداخل على الشكل الخارجي، ولا سيما الحواجب، التي ربما تكشف الكثير عن المشكلات الصحية الموجودة بالجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض المشكلات التي تتعرض لها الحواجب نتيجة أمراض معينة بالجسم، حسبما نشر موقع "The Sun”.

تساقط شعر الحواجب

تشير خفة الحواجب وتساقط الشعر بها تدريجيًا إلى وجود مشكلة هرمونية، وربما يحدث ذلك نتيجة قصور في الغدة الدرقية، ومن ثم يبدو الجلد حول منطقة الحواجب جافًا وشاحبًا.

وتعد الغدة الدرقية هي المسؤولة عن إنتاج الهرمونات، وتتواجد في الرقبة، وفي حال حدوث أي خلل أو قصور بها، فإنه يؤثر على وظائف الجسم.

تهيج وحكة جلد الحواجب

من الممكن أن تسبب الصدفية تغيرات في منطقة الحواجب، حيث يبدو الجلد حول منطقة الحواجب مثيرًا للحكة ومتهيجًا ومرتفعًا، كذلك يتوقف الشعر بهذه المنطقة عن النمو.

وتظهر بقع الصدفية عادة على الجلد، وتحديدًا في الركبتين والكوعين وفروة الرأس وأسفل الظهر، وربما تظهر في أي مكان آخر بالجيم

ظهور مناطق فارغة بشعر الحواجب

قد يدل ظهور مناطق فارغة إثر تساقط شعر الحواجب على الإصابة بالصلع، حيث يحدث نتيجة اضطراب مناعي يسبب تساقط شعر الرأس والحواجب والرموش، فتبدأ الخلايا بمهاجمة بصيلات الشعر مسببة توقف إنتاج شعر جديد.

ويبدو سبب الصلع غير معروفًا حتى الآن، لكن ربما يرجع إلى الضغط العصبي ونقص الحديد بالجسم.

خفة شعر الحواجب

يؤثر سوء التغذية على صحة الحواجب والشعر والأظافر والجلد، لأن الجسم عادة ما يحتاج إلى بعض الفيتامينات والمعادن بشكل يومي للاستمتاع بصحة جيدة.

ويؤدي نقص الأحماص الدهنية الموجودة في الأسماك والمكسرات والبذور إلى تساقط شعر الحواجب، كذلك فإن عدم الحصول على البيوتين يسبب ضعف وخفة الشعر وتساقطه.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية