خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

شاي البابونج.. كيف يحارب آلام الدورة الشهرية؟

02:49 م الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
شاي البابونج.. كيف يحارب آلام الدورة الشهرية؟

شاي البابونج

إعلان

كتب- صابر نجاح:

تساهم بعض الأعشاب الطبيعية في التخلص من الاضطرابات المصاحبة للدورة الشهرية عند النساء، مثل الغثيان والقئ والإسهال والصداع.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي تأثير شاي البابونج في التخلص من اضطرابات الدورة الشهرية، وفقًا لما جاء في موقع "Healthline ".

هل يساعد شاي البابونح في التخلص من اضطرابات الدورة الشهرية؟

قد يساعد تناول شاي البابونج في تقليل التقلصات الدورة الشهرية عند النساء، وذلك لأنه مليء بالمواد المضادة للالتهابات التي تثبط البروستاجلاندين.

تصنع خلايا البروستاجلاندين في بطانة الرحم، حيث تفرز هذه الخلايا خلال فترة الدورة الشهرية عند المرأة، مما يؤدي إلى تقلصات عضلات الرحم والألم والتشنجات، كما أنها مسؤولة عن الغثيان والقيء والإسهال والصداع أثناء فترة الحيض، ومن هنا يأتي دور شاي البابونج في التخفيف من حدة الأعراض المصاحبة.

كما وجدت دراسة أن شاي البابونج يحتوي على مركبات قد تساعد في مكافحة الالتهابات بسبب نزلات البرد وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: للنساء.. 4 مشروبات عشبية تخفف ألم الدورة الشهرية

أنواع من الشاي تساعد في التخلص من اضطرابات الدروة الشهرية

1- شاي النعناع

النعناع غني بالمنثول وهو مركب قوي الرائحة يقدم العديد من الفوائد الصحية المحتملة إلى جانب الإحساس بالبرودة.

يساعد المنثول الموجود في زيت النعناع على تقليل تقلصات العضلات الملساء، وتقليل تقلصات المعدة المؤلمة.

على الرغم من عدم وجود دليل يدعم استخدام النعناع لتشنجات الدورة الشهرية، إلا أن المصادر القصصية تقول إن المنثول قد يساعد في تقليل تقلصات الرحم، وبالتالي تقليل التقلصات.

2- شاي القرفة

تساهم القرفة في علاج تشنجات الحيض، ما يساعد على تنظيم فترات الدورة الشهرية، وذلك من خلال إضافة ملعقة منها إلى الحليب، والحرص على تناول الخليط يوميًا.

3- شاي الزنجبيل

يعتبر شاي الزنجبيل علاجًا تقليديًا لتخفيف آلام الدورة الشهرية والأعراض المزعجة التي قد تصاحبها، حيث يعمل على تقليل الشعور بالغثيان والإعياء والإرهاق بفعل احتوائه على مركبات قعالة في ذلك الشأن.

4- شاي القرفة

تشير بعض الأدلة إلى أن القرفة قد تساعد في تقليل الالتهاب، مما قد يقلل من الانتفاخ المزعج الذي غالبًا ما يصاحب الدورة الشهرية.

قد تساعد القرفة أيضًا في إدارة متلازمة تكيس المبايض والتي تتميز بسوء تنظيم نسبة السكر في الدم وعدم انتظام الدورة الشهرية.

صحتك النفسية والجنسية