خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد الرمان الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

09:08 م الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
فوائد الرمان الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

الرمان

إعلان

كتب - صابر نجاح:

يعد الرمان من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، والتي يشاع أن بعضها يساعد على تعزيز الصحة الجنسية عند الرجال، فما صحة ذلك؟

فوائد الرمان للجنس

يقول الدكتور محمد عبد النعيم سلام، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب جامعة عين شمس، إن الرمان يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الرغبة والقدرة الجنسية عند الرجال، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مادة البوليفينول.

اقرأ أيضًا: فوائد لا تتوقعها للرمان.. بينها التخسيس ومحاربة الشيخوخة

ويوضح عبد النعيم أن مادة البوليفينول من مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، مما يساهم في الحصول على الفوائد الجنسية التالية:

- الحفاظ على الانتصاب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

- تحفيز الخصيتين على إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون"، لأن توازن مستواه في الجسم يعمل على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال.

- زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها وزيادة قدرتها على تخصيب البويضة.

قد يهمك: بدائل طبيعية للفياجرا.. 5 أطعمة مفيدة للرجال في ليلة الزفاف

ويضيف أستاذ أمراض الذكورة أن مادة البوليفينول تحسين أيضًا من التروية الدموية الواصلة إلى الدماغ، مما يحفز الخلايا العصبية بالمخ على إفراز المواد كيميائية المسئولة عن زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال.

ويؤكد أن تناول الرمان يعود بالنفع أيضًا على صحة النساء الجنسية، لأن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية من شأنه أن يساهم في زيادة الرغبة والشعور بالنشوة أثناء الجماع.

قد يهمك أيضًا: أطعمة ومشروبات تخفض الشهوة الجنسية

أطعمة تعزز القدرة الجنسية عند الرجال

ومع ذلك، لا يمكن للرجال الاعتماد على الرمان بمفرده، لتعزيز الصحة الجنسية، بل يراعى اتباع نظام غذائي متوازن، حسبما ذكر موقع "Healthline".

ومن الأطعمة التي ينصح بتناولها لتعزيز الصحة الجنسية عند الرجال:

المأكولات البحرية

تحتوي على معدن الزنك، الذي يساهم في إنتاج هرمون التستوستيرون، وأحماض أوميجا 3 التي تحسن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

اقرأ أيضًا: هل الجمبري يعزز القدرة الجنسية؟.. إليك فوائده وأضراره

بذر الكتان

مصدر غني بمضادات الأكسدة، التي تحسن من تدفق الدم المؤكسج إلى العضو الذكري، فضلًا عن غناه بأحماض أوميجا 3، التي تعزز صحة القلب، ومن ثم الحفاظ على الصحة الجنسية عند الرجال.

الأفوكادو

من الفواكه التي تقلل من فرص الإصابة بضعف الانتصاب، لاحتوائه على العناصر الغذائية التي تحسن تدفق الدم إلى عضو الذكري، كما يحفز الجسم على إنتاج المزيد من هرمون التستوستيرون اللازم للصحة الإنجابية لدى الرجال.

قد يهمك: فوائد المانجو للصحة الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية