خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

8 أطعمة وأعشاب قد تساعد في علاج ضعف الانتصاب

01:37 م السبت 18 سبتمبر 2021
8 أطعمة وأعشاب قد تساعد في علاج ضعف الانتصاب

طرق طبيعية لعلاج ضعف الانتصاب

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعد ضعف الانتصاب من المشاكل الجنسية التي تصيب بعض الرجال وقد يكون لها في الغالب سبب عضوي مثل السكري أو أمراض القلب أو السمنة أو أسباب أخرى نفسية.

وهذه المشكلة تتطلب علاج للتخلص منها، وهناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها لعلاج ضعف الانتصاب، ومن بينها تناول بعض الأطعمة، وفقًا للدكتور محمد عبد النعيم، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة والعقم بكلية طب جامعة عين شمس، وموقع "Healthline".

1- الخضروات

تساعد المواظبة على تناول الخضروات مثل الكرفس والثوم والجرجير في تحفيز القدرة الجنسية عند الرجال والتخلص من ضعف الانتصاب نتيجة زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

2- الفواكه

تعمل الفواكه على التخلص من ضعف الانتصاب بشكل خاص قبل ممارسة العلاقة الحميمة مثل الأفوكادو، التفاح الأحمر، البطيخ، الرمان، التين، والعنب الأحمر الداكن وذلك لغناها بمضادات الأكسدة والليكوبين.

3- المكسرات

يمكن أن تساعد المكسرات النيئة أي بدون تحميص مثل الكاجو، الفستق، عين الجمل، والبيكان على حل مشكلة الانتصاب عند الرجال لاحتوائها على نسبة كبيرة من الزنك، الأملاح المعدنية، الدهون المشبعة.

4- الشيكولاتة الداكنة

يساهم أيضًا تناول هذا النوع من الشيكولاتة في تعزيز الدورة الدموية التي تساعد في تحسين أداء وإفراز الهرمونات، مما يسهل تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية والتخلص من ضعف الانتصاب.

5- الأسماك

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السالمون والماكريل على نسبة جيدة من الدهون المشبعة والفيتامينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعالج ضعف الانتصاب عند الانتظام في تناولها.

6- عشب الجنسنج

عادة ما يطلق على هذا العشب اسم الفياجرا الطبيعية، فهو يعمل كمضاد للأكسدة، كما يزيد من أكسيد النيتريك الذي يساعد على الانتصاب ويحسن الرغبة الجنسية لدى الرجال وزيادة مدة الانتصاب.

كما ينصح بتناول شاي الجنسنج 3 مرات في اليوم لمدة 8 أسابيع متتالية، مما يساعد على التخلص من ضعف الانتصاب.

7- الماكا

تتميز أعشاب الماكا باحتوائها على الأحماض الأمينية، الحديد، والمغنيسيوم، وبالتالي تعمل على تخفيف التوتر وتحسين الذاكرة، مما يحد من الضعف الجنسي والتخلص من ضعف الانتصاب، بالإضافة إلى ذلك فإن الإفراط في تناوله لا يسبب أي تأثير سلبي على مستويات الهرمونات.

8- الزنجبيل الأبيض

يعتبر الزنجبيل الأبيض أكثر الأعشاب شيوعًا المستخدمة لزيادة الرغبة الجنسية، مستويات هرمون التستوستيرون، حركة الحيوانات المنوية، وعلاج ضعف الانتصاب.

اقرأ أيضًا: ضعف الانتصاب نتيجة نقص الزنك.. كيف يمكن اكتشافه وعلاجه؟

هل تكفي العلاجات الطبيعية للتغلب على ضعف الانتصاب؟

أكد عبد النعيم، أنه من الأفضل استشارة الطبيب المختص في حالة وجود مشكلة في الانتصاب، لأن الأغذية والعلاجات الطبيعية وحدها لا تكفي لحل المشكلة فقد تكون مشكلة ضعف الانتصاب عضوية أو نفسية تحتاج إلى تدخل الطبيب.

قد يهمك: تأثير السمنة على الصحة الجنسية.. هل تسبب العقم؟

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية
الدكتور محمد عبد النعيم، أستاذ الأمراض التناسلية



الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية