خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كيف تؤثر ممارسة العادة السرية على القدرة الجنسية للرجال؟

12:13 م الأربعاء 15 سبتمبر 2021
كيف تؤثر ممارسة العادة السرية على القدرة الجنسية للرجال؟

العادة السرية

إعلان

كتب - كريم حسن:

يتبنى بعض الشباب العديد من المعتقدات والأفكار المرتبطة بتأثير ممارسة العادة السرية على الصحة الجنسية، ومستويات الرغبة لدى الشخص.

يوضح "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير ممارسة العادة السرية على الصحة الجنسية للذكور، بالإضافة إلى بعض الأضرار المحتملة.

ما المقصود بالعادة السرية؟

يقصد بالعادة السرية قيام الشخص بلمس الأعضاء التناسلية الخاصة به، ما يؤدي إلى وصوله إلى حالة من الاستثارة الجنسية، وبالتالي الاستمناء.

كيف تؤثر العادة السرية على الصحة الجنسية للشخص؟

أوضح الدكتور طارق أنيس، أستاذ أمراض الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، أن العادة السرية أمر يتعرض له الشخص خلال مرحلة عمرية معينة، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى التعرض لمشكلات صحية عديدة عند التقدم في العمر.

وأشار إلى أن المشكلات الصحية الأكثر خطورة تكمن في استمرار ممارسة الشخص للعادة السرية بعد تخطى تلك المرحلة العمرية، أو بعد الزواج.

اقرأ أيضًا: منها العادة السرية.. 5 أسئلة شائعة عن سرطان البروستاتا

هل تسبب العادة السرية انخفاض في الرغبة الجنسية للشخص؟

وفقًا لموقع "Healthline"، فبالرغم من أن التحفيز المعزز بالنسبة للنساء المصابات بخلل وظيفي جنسي - بما في ذلك العادة السرية - يمكن أن يساعد في زيادة الرغبة الجنسية والحساسية، إلا أنه في الواقع، يمكن أن تؤثر العادة السرية على الحساسية أثناء ممارسة الجنس لدى الرجال بسبب أسلوبهم، حيث أظهرت الأبحاث أن الإمساك بقوة بالقضيب أثناء ممارسة العادة السرية يمكن أن يقلل من الإحساس أثناء العلاقة الحميمة.

وعليه، يوصي خبراء الصحة الجنسية بضرورة التوقف عن ممارسة العادة السرية، من أجل استعادة مستويات الحساسية أثناء ممارسة العلاقة الزوجية.

ما السبب وراء إفراط البعض في ممارسة العادة السرية؟

يعاني بعض الأشخاص من حالة مرضية تعرف باسم "وسواوس العادة السرية"، ويقصد بها ممارسة تلك العادة مرات عديدة بما يتراوح بين 3 أو 4 مرات على مدار اليوم، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على الصحة الجنسية، وأيضًا مستوى القدرة على التفكير والدراسة والتواصل الاجتماعي مع الآخري.ن

الأضرار الصحية لممارسة العادة السرية

تشمل الأضرار الصحية الناتجة عن ممارسة العادة السرية فيما يلي:

عرضة للأمراض: قد يكون الشخص عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة عند تلامس الأعضاء الجنسية خاصته مع شخص أخر، لأن الأمراض المنقولة جنسيا قد تنتقل عن طريق السائل المنوي أو السائل المهبلي.

كسر القصيب: قد يتعرض بعض الرجال لخطر كسر القضيب حال إمساك العضو الذكري بعنف.

تورم القضيب: وهو ما ينتج عن تزايد مستوى السوائل في أنسجة القضيب، وهو ما قد يستمر لفترة زمنية طويلة.

التقرحات: وهو ما ينتج عن الإفراط في ممارسة العادة السرية.

الجروح: تنتج الإصابة بالجروح والكدمات والشعور بالألم أيضًا في الأعضاء التناسلية عند استخدام أدوات صلبة في ممارسة العادة السرية.

قد يهمك: نصائح تخلصك من العادة السرية.. (للرجال والنساء)

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية