خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل يسبب زيت الخروع ضعف الرغبة الجنسية للرجال؟

12:47 م الأربعاء 04 أغسطس 2021
هل يسبب زيت الخروع ضعف الرغبة الجنسية للرجال؟

زيت الخروع

إعلان

كتب - كريم حسن:

يتبنى الكثير من الأشخاص أراء متباينة بشأن تأثير زيت الخروع على الصحة الجنسية للرجال، فمنهم من يعتقد أنه يساعد على تحفيز الرغبة الجنسية، ويساهم في علاج بعض المشكلات مثل ضعف الانتصاب، وسرعة القذف، وآخرون يعتقدون أنه يقلل القدرة الجنسية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير زيت الخروع على الصحة الجنسية للرجال، وفقًا لما ذكره موقعا "Health"، و"Times of india".

كيف يؤثر زيت الخروع على الصحة الجنسية للرجال؟

بالرغم من الاعتقادات والأفكار التي يتبناها الكثيرون بشأن تأثير زيت الخروع على القدرة والرغبة الجنسية للرجال، إلا أن الدراسات والأبحاث الطبية لم تتوصل حتى الآن إلى أدلة علمية موثوقة تفيد بوجود تأثير معين لزيت الخروع على الصحة الجنسية للرجال بطريقة أو أخرى.

وعليه، فإن كل ما يتم تداوله في ذلك الشأن، ما هو إلا نتاج اجتهادات وتجارب شخصية لا يمكن الحكم عليها أو الأخذ بها، نظرًا لأن التأثير قد يختلف من شخص إلى آخر وفقًا لعدد من العوامل.

الفوائد الصحية لزيت الخروع

1- تقوية الجهاز المناعي

بالنسبة لأولئك الذين يخضعون للعلاج الطبيعي، فإن زيت الخروع يقوي جهاز المناعة عن طريق زيادة خلايا الدم البيضاء، وبالتالي يحارب الالتهابات.

كما ثبت أيضًا أن زيت الخروع يزيد من عدد خلايا T-11 _ نوع من خلايا الدم البيضاء_ ويزيد من إنتاج الخلايا الليمفاوية في الدم خلال ساعات من استخدامه، وهو ما يحفز الجسم على إنتاج المزيد من الأجسام المضادة، وبالتالي القضاء على الفيروسات والفطريات والبكتيريا والخلايا السرطانية.

2- علاج الإمساك

يعتبر زيت الخروع مفيدًا أيضًا كملين عندما يؤخذ عن طريق الفم، من خلال المساعدة على يتم إطلاق حمض الريسينوليك في الأمعاء، وهو ما يعمل كملين، حيث تعمل الحرارة الناتجة عن زيت الخروع على تسهيل عملية الهضم وتحفيز حركة الأمعاء.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. متى يستدعي الإمساك زيارة الطبيب؟

3- المساعدة في علاج آلام المفاصل

يشتهر زيت الخروع بالمساهمة في علاج التهاب المفاصل، بفعل خصائصه المضادة للالتهابات التي تجعله زيتًا مثاليًا لتخفيف آلام المفاصل والتهاب الأعصاب والعضلات، حيث يساعد تدليك المفصل بزيت الخروع ووضع كيس ماء ساخن على تخفيف الآلام.

وفي حالات التهاب المفاصل، إذا تكررت هذه العملية مرتين في الأسبوع ، فستضمن نتيجة أفضل.

4- التخلص من الشامات والتكيسات

من المعروف أن التطبيق الموضعي لزيت الخروع مع قليل من صودا الخبز على المنطقة المصابة بالشامات والتكيسات يساعد على التخلص منها.

كما يعتقد أيضًا أن زيت الخروع يساعد على إذابة الأكياس في المبيض، حيث يمتص الجلد الأحماض الدهنية في زيت الخروع بسهولة.

5- تقوية الشعر ومنع تساقطه

يعتبر زيت الخروع من الزيوت المفيدة للشعر، حيث يمكن أن يساعد استخدامه مرتين في الأسبوع على نمو الشعر بشكل أسرع وأقوى وأكثر لمعانًا وسمكًا وخاليًا من القشرة، بفعل احتوائه على أحماض أوميجا 6 الدهنية التي تصل إلى جذور الشعر وتحسن الدورة الدموية.

كما يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا لزيت الخروع في إزالة قشرة الرأس وعلاج التهابات فروة الرأس.

ويمكن تطبيقه من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وإضافة القليل من عصير الليمون، ووضع الخليط على جذور الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم غسله بالشامبو.

قد يهمك: 4 فوائد مذهلة قد يقدمها الكولاجين لشعرِك.. إليكِ ضوابط استخدامه

6- تحسين صحة البشرة

قد يساعد زيت الخروع في التخلص من حب الشباب، بفعل حمض الريسينوليك الذي يحتوي عليه، موهو ما يجعل زيت الخروع علاجًا منزليًا طبيعيًا رائعًا لمحاربة حب الشباب، حيث يتغلغل في عمق الجلد ويحارب نمو البكتيريا التي يمكن أن تسد المسام، وينعم ويرطب البشرة المتهيجة في نفس الوقت.

الآثار الجانبية المحتملة لزيت الخروع

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام زيت الخروع، والتي لا تحدث لدى جميع الأشخاص، ولكنها تستدعي استشارة الطبيب المختص فورًا عند الشعور بأي منها، ما يلي:

1- الشعور بالضعف والدوخة.

2- عدم انتظام في ضربات القلب.

3- انخفاض عدد مرات التبول.

4- آلام البطن، أو الإسهال، أو الغثيان، وهى أعراض قد تنتج عن تناول كبسولات زيت الخروع.

5- اضطرابات الحالة المزاجية.

6- الطفح جلدي، أو التورم، خاصة في الوجه واللسان.

7- قد يتعرض بعض الأشخاص للمعاناة من صعوبة التنفس.

قد يهمك أيضًا: القولون العصبي.. لماذا يشعر المصابون به بضيق التنفس؟

صحتك النفسية والجنسية