أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البيض المسلوق أثناء الحمل- 7 فوائد يقدمها لصحتِك

06:27 م الأربعاء 31 يوليه 2024
البيض المسلوق أثناء الحمل- 7 فوائد يقدمها لصحتِك

البيض المسلوق

الكونسلتو

يعتبر البيض المسلوق من الأطعمة المفيدة لصحة النساء، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لأجسادهن، ولكن هل يمكن تناوله أثناء الحمل؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير البيض المسلوق على الحامل، وفقًا لموقعي "Times of india" و"Baby Center" و جمعية البيض في ولاية كارولينا الشمالية NCEGG.

اقرأ أيضًا: في الأشهر الأولى- 5 أطعمة ممنوعة على الحامل

هل البيض المسلوق آمن للحامل؟

يمكن للحامل تناول البيض المسلوق، بشرط سلقه جيدًا، لضمان التخلص من البكتيريا الضارة الموجودة به، حفاظًا على صحتها وصحة الجنين، مع ضرورة الابتعاد عن الصفار، إذا كانت تعاني من ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

وعند تناول البيض المسلوق، تحصل الحامل على الفوائد التالية:

قد يهمك: كيف تسلق البيض؟.. خبراء تغذية يوضحون الطرق الصحيحة

1- دعم نمو دماغ الجنين

يتميز البيض المسلوق باحتوائه على نسبة عالية من الكولين، وهي مادة حيوية تساعد على دعم نمو وتطوير دماغ الجنين، كما توفر له حماية كبيرة ضد الإصابة بالعديد من الأمراض بعد الولادة.

2- حماية الجنين من العيوب الخلقية

تلعب مادة الكولين المتوفرة في البيض دورًا كبيرًا في ولادة جنين لا يعاني من أي عيوب خلقية في الجهاز العصبي المركزي، لا سيما المخ والحبل الشوكي.

3- تعزيز الوظائف الإدراكية للجنين

أثبتت الأبحاث أن تناول البيض المسلوق أثناء الحمل يساعد على تعزيز الوظائف الإدراكية للرضيع، ويرجع السبب إلى مادة الكولين، التي قد يمتد تأثيراتها الإيجابية عند الطفل حتى يبلغ سن دخول المدرسة.

قد يهمك أيضًا: كم بيضة يمكن تناولها أسبوعيًا؟- إليك أضرار الإفراط فيه

4- مصدر للطاقة

يساعد البيض المسلوق على تقليل شعور الحامل بالتعب، لغناه بفيتامين ب المركب، الذي يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

5- تكوين بعض أعضاء الجنين

يساهم البيض المسلوق في تكوين العديد من أعضاء الجنين، مثل القلب والرئتين والعينين والعظام، بفضل محتواه العالي من فيتامين أ.

6- تقوية المناعة

تصبح مناعة الحامل أكثر قوة عند تناول البيض المسلوق بانتظام، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من فيتامين د، الذي يساعد أيضًا على دعم نمو عظام الجنين ومنع مضاعفات الحمل والولادة، مثل تسمم الحمل.

7- غني بالبروتين

يساهم البيض المسلوق على بناء خلايا الجنين، بفضل محتواه العالي من البروتين والأحماض الأمينية.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول البيض

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية