خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

دراسة: إصابة الحوامل بكورونا قد يعرضهن لخطر الولادة المبكرة

03:22 م الأربعاء 18 أغسطس 2021
دراسة: إصابة الحوامل بكورونا قد يعرضهن لخطر الولادة المبكرة

إصابة الحوامل بكورونا

إعلان

كتب - كريم حسن:

توصلت دراسة جديدة إلى أن إصابة النساء بـ "COVID-19" أثناء الحمل يمكن أن يزيد من خطر التعرض للولادة المبكرة بنسبة 60%.

ووفقًا لصحيفة "Daily mail"، وجد باحثون في جامعة كاليفورنيا، أن النساء الحوامل اللائي ثبتت إصابتهن بفيروس كورونا كن أكثر عرضة لولادة أطفالهن بعد 37 أسبوعًا من الحمل أو قبل ذلك، حتى أن بعض النساء خضعن لولادة مبكرة جدًا، حيث يولد الطفل بعد أقل من 32 أسبوعًا من الحمل.

ولا تزال أسباب الولادات المبكرة الناتجة عن الإصابة بالفيروس التاجي غير معروفة حتى الآن.

وجمع الباحثون، الذين نشروا النتائج التي توصلوا إليها في دورية "The Lancet Regional Health"، بيانات من أكثر من 240 ألف ولادة من يوليو 2020 إلى يناير 2021، وتم اختبار ما يقرب من 9000 امرأة بالفيروس في مرحلة ما أثناء الحمل، بينما شكلت البقية مجموعة تحكم، وأجريت بعض التعديلات حسب العرق والعمر وعوامل أخرى.

واحتلت النساء الآسيويات المرتبة الأولى في قائمة الأكثر عرضة للولادة المبكرة، وجاءت النساء الهنديات الأمريكيات في المرتبة التالية، بينما لم يكن لدى النساء ذوات البشرة السمراء زيادة في عدد الولادات المبكرة حال الإصابة بـ" COVID-19".

اقرأ أيضًا: دراسة: المتعافون من كورونا يتعرضون لأضعاف الآثار الجانبية بعد تلقي اللقاح

كما وجدت الدراسة أن النساء المصابات بداء السكري والسمنة أكثر عرضة للولادة المبكرة حال الإصابة بـ"COVID-19".

وتعتبر الولادة المبكرة حالة خطيرة، حيث يمكن أن يكون لها العديد من الآثار السلبية الضارة للطفل على المدى القصير والطويل.

وغالبًا ما لا يكون لدى الأطفال المولودين ولادة مبكرة أعضاء مكتملة النمو، وقد يعانون من مشاكل في التنفس أو القلب أو الدماغ نتيجة لذلك، كما أن غالبًا ما يكون لديهم أيضًا جهاز مناعة ضعيف، مما يجعلهم عرضة لخطر الإصابة بأمراض خطيرة في سن صغيرة.

ويمكن أن يعاني أولئك الأطفال أيضًا من مشاكل معرفية على المدى الطويل يمكن أن تؤثر على قدرتهم على التعلم، وقد يكونون في وقت لاحق من حياتهم أكثر عرضة للإصابة بالشلل الدماغي والربو وحالات أخرى.

وعليه أعطت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) مؤخرًا إرشادات تفيد بحث النساء الحوامل على تلقي التطعيم لمنع الولادات المبكرة،، كما قد تتعرض النساء الحوامل أيضًا لخطر متزايد للإصابة بأمراض خطيرة أو الوفاة بسبب الفيروس.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية