خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أستاذة بـ"قصر العيني" تكشف عن مضاعفات كورونا عند الأطفال

02:44 م الأحد 17 يناير 2021
أستاذة بـ"قصر العيني" تكشف عن مضاعفات كورونا عند الأطفال

تأثير كورونا على الأطفال

إعلان

كتب - صابر نجاح:

تعرض بعض الأطفال مع بداية الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد للإصابة، الأمر الذي أدى إلى زيادة التساؤلات حول مدى زيادة مضاعفات الفيروس على الأطفال.

في التقرير التالي يكشف "الكونسلتو" عن مضاعفات فيروس كورونا المستجد عند الأطفال، وفقاً لما ذكرته الدكتورة لمياء محسن أستاذة طب الأطفال بقصر العيني.

هل تزداد مضاعفات كورونا عند الأطفال؟

قالت أستاذة طب الأطفال، إن الأطفال قد يتعرضوا لعدوى فيروس كورونا بكل سهوله كغيرهم من الفئات الأخرى من الرجال أو النساء أو كبار السن، وكذلك أيضًا مضاعفات الفيروس عند الأطفال لا تختلف عن غيرهم والتي تتمثل في الآتي:

1- صعوبة شديد أو ضيق في التنفس.

2- التهابات شديدة في الصدر.

3- إسهال وقيء وجفاف.

4- السعال الجاف.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح للأمهات لحماية الأطفال حديثي الولادة من كورونا

وأضافت، أن أعراض فيروس كورونا لا تظهر بنسبة كبيرة على جميع الأطفال، بالمقارنة مع أغلب البالغين وكبار السن، وفي حالة ظهور بعض الأعراض عليهم تكون بنسبة خفيفة أشبه بأعراض الزكام، وذلك قد يكون بسبب الافتراضات الآتية:

1- في الغالب قد تكون مناعة هؤلاء الأطفال وأجسامهم المضادة للفيروس قوية للغاية وغير مستهلكة وتجعلهم قادرين على مقاومة شراسة الفيروس.

2- قد تكون الأجسام المضادة الناتجة عن التطعيمات التي تلقوها في الصغر عامل من العوامل التي تخفف من حِدة المرض عند الأطفال.

ولفتت أستاذة طب الأطفال، إلى أن بعض الأطفال المصابين بفيروس كورونا قد يحتاجون إلى دخول العناية المركزة، في حالة نقص الأكسجين في جسم الطفل نتيجة لتعرض الطفل إلى الالتهابات الشديدة في الصدر.

قد يهمك: كيف تتعامل مع طفلك المصاب بفيروس كورونا؟.. نصائح للوقاية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية