خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

علامات تخبرك بإصابة طفلك بسلالة دلتا

04:13 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
علامات تخبرك بإصابة طفلك بسلالة دلتا

ارشيفية دلتا عند الاطفال

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعتبر سلالة دلتا أكثر سلالات كورونا قدرة على العدوى والانتشار لدى جميع الفئات العمرية، ولا سيما الأطفال بسبب ضعف مناعتهم.

وعلى عكس عدوى كوفيد 19، تظهر أعراض واضحة على الأطفال حال الإصابة بسلالة دلتا، وربما يتعرضون لمضاعفات صحية خطيرة، حسبما نشر موقع "Health Line".

وتتلخص سبل وقاية الأطفال أقل من 12 عامًا من سلالة دلتا في حصول من حولهم من البالغين على اللقاح، وتجنب تواجدهم بالأماكن المزدحمة والمغلقة، مع ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، وعدم لمس العين والفم والأنف تمامًا.

أعراض متحور دلتا

تبين أن السعال وفقدان حاسة الشم من الأعراض أقل شيوعًا عند الإصابة بمتحور دلتا، في حين أن الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والحمى ضمن قائمة الأعراض الرئيسية.

أعراض متحور دلتا للأطفال

قال الدكتور مايكل جروسو ، رئيس قسم طب الأطفال في مستشفى نورثويل هيلث هنتنغتون: "من السابق لأوانه أن تظهر دراسات مؤكدة تعكس ارتفاع أعداد الإصابة بمتحور دلتا بين الأطفال".

وأضاف جروسو: "يبدو أن الأعراض الأكثر شيوعًا لدى الأطفال والمراهقين تتمثل في الحمى والسعال، مع ظهور أعراض مرتبطة بالأنف والمعدة والأمعاء، إلى ظهور طفح جلدي بشكل كبير"،مؤكدًا عدم ظهور أعراض على معظم الأطفال المصابين بعدوى كوفيد 19، في حين أدى متحور دلتا إلى ظهور علامات لديهم.

اقرأ أيضًا: هل تصيب سلالة دلتا الأطفال؟.. هكذا تحمي ابنك

مضاعفات دلتا للأطفال

وأشار جروسو، إلى ضرورة أن يكون الآباء والأمهات على دراية ووعي كامل بالأمراض الأخرى التي يمكن أن يسببها كوفيد 19 للأطفال، وأهمها متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة.

وتعد متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة من المضاعفات الخطيرة غير الشائعة لعدوى كوفيد 19، وتشمل أعراضها:

-ألم البطن.

-شدة احمرار العين.

-ضيق أو ألم في الصدر.

- إسهال.

-تعب وإجهاد.

-صداع.

-انخفاض ضغط الدم.

-ألم الرقبة.

-القيء.

صحتك النفسية والجنسية