خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

6 أشياء غريبة للأطفال حديثي الولادة.. منها التوقف عن التنفس

07:36 م السبت 14 نوفمبر 2020
6 أشياء غريبة للأطفال حديثي الولادة.. منها التوقف عن التنفس

حديثي الولادة

إعلان

كتبت - ندى سامي:

ترغب الأمهات الجدد في معرفة الكثير عن عالم الطفولة قبل إنجاب الطفل الأول، لتعلم كيفية التعامل مع صغيرها ورعايته وحمايته من الكثير من المشكلات التي قد يتعرض لها، وهناك بعض الحقائق التي لا يعرفها الآباء عن الرضع في شهورهم الأولى من الحياة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أغرب الحقائق عن الأطفل حديثي الولادة، وفقًا لموقع "Webmd".

1-برازهم الأول لا يحتوي على رائحة كريهة

تكون المادة السوداء الشبيهة بالقطران من مخاط وسوائل من الرحم وأي شيء آخر تم هضمه أثناء وجودهم داخل الأم، لكنها لا تحتوي بعد على بكتيريا الأمعاء التي تجعل البراز كريه الرائحة، بمجرد أن تبدأ في إطعام الطفل ستبدأ البكتيريا في استعمار الأمعاء، ومن ثم يكتسب البراز اللون الأخضر أو الأصفر أو البني والرائحة الكريهة كذلك.

2- التوقف عن التنفس

عندما ينام الطفل حديث الولادة قد يتوقف عن التنفس لمدة من 5 إلى 10 ثوانٍ فقط، وهذا وقت كافي لإثارة ذعر الأم والأب، ويعتبر الأمر طبيعي، ولكن إذا توقف الطفل عن التنفس لفترة أطول أو تحول جلد الطفل إلى اللون الأزرق فهذه حالة طبية طارئة، وعندما يكون الأطفال متحمسين أو بعد البكاء فقد يأخذون أكثر من 60 نفسًا في دقيقة واحدة.

3- المواليد الجدد لديهم ثدي

يمكن أن يولد كل من الأولاد والبنات وكأن لديهم ثديين صغيرين وقد يتسرب منهم بعض الحليب، ولكن لا يجب الضغط على تلك الكتل الصغيرة وتركها، ويرجع ذلك لأن الأطفال يمتصون هرمون الاستروجين من الأم يمكن أن تعاني الفتيات الصغيرات أيضًا من دورة شهرية قصيرة أو إفرازات مهبلية تستمر لبضعة أيام.

اقرأ أيضًا: أسباب تمنعك من إطعام طفلِك قبل سن 6 أشهر.. متى يكون مستعدًا؟

حاسبة الحمل والولادة من هنا

4- اللوزتين لديهم براعم تذوق

على الرغم من أن الطفل لديه نفس عدد مستشعرات التذوق عند الأطفال والبالغين الأصغر سنًا إلا أنها تغطي مناطق أكثر بما في ذلك اللوزتين والجزء الخلفي من الحلق، يمكن لحديثي الولادة أن يتذوق طعمه الحلو والمر والحامض حتى الشهر الخامس، عندما يبدأون في تناول الطعام الصلب فإنهم يميلون إلى الإعجاب بنفس الأشياء التي أكلتها الأم أثناء الحمل والرضاعة.

5- المواليد الذكور يحدث لديهم انتصاب

تلاحظ بعض الأمهات أن الأطفال الذكور يحدث لديهم انتصاب قبل عملية التبول قد تكون علامة أو تحذير، أو أثناء تغيير الحفاض لا يوجد سبب علمي يوضح ذلك، ولكنه لا داعي للشعور بالقلق أو الخجل، وقد يرجع ذلك لهرمونات الأم الذي يكتسبها.

6- يبكون بدون دموع في البداية

يبكي الرضع بدون دموع في البداية ويكتفون بإصدار صوت وإبداء الانزعاج فقط ولا تظهر الدموع إلا بعد مرور الشهر الأول، تعتقد بعض الأمهات أن طفلها يعاني من مشكلة بالعين، ولكن الأمر طبيعي ويحدث لأغلب حديثي الولادة.

قد يهمك: 5 أخطاء تقع فيها الأمهات الجدد تضر بصحة الأطفال حديثي الولادة‎ (صور)

حاسبة مراحل تطور الجنين من هنا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية