خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

الغذاء والدواء تحذر من لقاح كورونا للأطفال

11:52 ص الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
الغذاء والدواء تحذر من لقاح كورونا للأطفال

كورونا بين الأطفال

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، من حصول الأطفال تحت سن 12 عامًا على أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى يتم اعتماد ذلك والتصريح به رسميًا.

وأكدت الإدارة، على قولها فقط بأنها تأمل في إمكانية حصول الأطفال على اللقاح بعد اعتماده لهذه الفئة العمرية خلال الأشهر القليلة القادمة، مشيرة إلى أنها لم تعلن بعد متى يمكن أن يحدث ذلك بالفعل، حسبما جاء بموقع "WebMd".

وأفادت الغذاء والدواء، بأن الأطفال ليسوا كالبالغين تمامًا، حيث يحتاجون إلى جرعات مختلفة أو مواد تختلف عن تلك الموجودة في اللقاحات المخصصة للبالغين، تجنبًا لحدوث أي مشكلات صحية.

وتواجه إدارة الغذاء والدواء حاليًا ضغطًا شديدًا لتطوير لقاح مناسب للأطفال تحت سن 12 عامًا في أسرع وقت ممكن،خاصة مع انتشار سلالة دلتا بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانب آخر، يمثل الأطفال تحت سن 12 عامًا شريحة كبيرة من الفئات التي لم تحصل على اللقاح بعد.

وعلى الرغم من قلة أعداد الأطفال الذين أصيبوا بفيروس كورونا، فإن هناك تزايد مستمر في أعداد الأطفال المحتجزين بالمستشفيات نتيجة الإصابة بسلالة دلتا، خاصة في الولايات التي تنحفض فيها معدلات تلقي التطعيم.

الجدير بالذكر أن، الحكومة الأمريكية كانت قد وافقت على حصول الأطفال من عمر 12-15 عامًا على لقاح فايزر، بينما تم تخصيص لقاحي موديرنا وجونسون آند جونسون للبالغين 18 عامًا فيما فوق، ومازال العلماء يجرون التجارب السريرية على استخدام تلك اللقاحات للأطفال الأصغر سنًا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية