خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

دراسة: القهوة تحميك من اضطراب ضربات القلب

09:39 م السبت 24 يوليه 2021
دراسة: القهوة تحميك من اضطراب ضربات القلب

القهوة

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة حديثة، أجراها الباحثون بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، أن تناول كوب من القهوة يوميًا يقلل من فرص التعرض لاضطراب ضربات القلب.

وقام الباحثون بتحليل تأثير تناول القهوة على حالات عدم انتظام ضربات القلب لدى أكثر من 380 ألف شخص، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووجد الباحثون أن كل كوب يتناوله الشخص خلال اليوم الواحد يمكن أن يقلل من خطر الإصابة باضطراب ضربات القلب بنسبة 3%.

وكتب الباحثون: "تبين في هذه الدراسة وجود ارتباط بين زيادة كمية تناول القهوة بانخفاض خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب''، مضيفين أن الوضع نفسه ينطبق على الرجفان الأذيني وتسرع القلب فوق البطيني، لكن لا يوجد دليل على حدوث تغيير بشأن العوامل الوراثية بالنسبة لهذه الأمراض.

وأكد الباحثون: "تبدو التحذيرات الشائعة من تناول الكافيين بهدف تقليل مخاطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب على الأرجح غير مبررة."

اقرأ أيضًا: هل شرب القهوة في الطقس الحار آمن على صحة الجسم؟.. نصائح يجب اتباعها

وعمل الباحثون في دراستهم على تحليل البيانات الصحية والعوامل الوراثية وعادات تناول القهوة لدى 386258 مشاركًا على مدار حوالي 5 سنوات.

وتم جمع بيانات الدراسة من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وهي قاعدة بيانات واسعة النطاق تحتوي على معلومات وراثية وصحية مفصلة عن المشاركين.

ولاحظ الباحثون، أن هناك 16979 مشاركًا انخفضت لديهم مخاطر عدم انتظام ضربات القلب، مشيرين إلى أن كل كوب إضافي من القهوة يتم تناوله يوميًا يقلل من فرص التعرض لهذه المشكلة بنسبة 3%.

وأكد الباحثون أن هناك 7 اختلافات جينية عادة ما تؤثر على استقلاب الكافيين بالجسم، إلا إنها لا تؤثر على دور الكافيين الموجود في القهوة على الحيلولة دون اضطراب ضربات القلب.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية