خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

د.أسامة حمدي: دواء جديد بواقع حقنة أسبوعيًا لخفض الوزن

03:29 م الثلاثاء 20 يوليه 2021
د.أسامة حمدي: دواء جديد بواقع حقنة أسبوعيًا لخفض الوزن

د. أسامة حمدي

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

قال الدكتور أسامة حمدي، أستاذ الباطنة والسكر بجامعة هارفارد، إنه من الممكن الاستغناء عن جراحات السمنة وفقدان الوزن بتكلفتها الباهظة ومضاعفاتها قريبًا.

وأضاف حمدي، أن إدارة الغذاء والدواء الامريكية وافقت على عقار جديد لعلاج السمنة، يتم إعطائه بواقع حقنة واحدة أسبوعيًا لخفض الوزن.

وأكد أستاذ الباطنة والسكر بهارفارد، أن دواء سيماجلوتيد الذي كان يستخدم منذ عامين بجرعة ١ مجم أسبوعيًا لعلاج السكر تحت اسم أوزيمبك Ozempic يماثل أو يفوق جراحات خفض الوزن إذا أعطي بجرعة 2.4 مجم لمرضى السمنة (تحت اسم ويجوفي Wegovy).

وأوضح حمدي، أن نتائج اختبار الدواء لمدة 68 أسبوع أظهرت خفض الوزن بمتوسط 15%، في حين أن ثلث الذين تلقوا العلاج انخفضت أوزانهم بنسبة 20% أو أكثر؜.

وأفاد حمدي، بأن العقار آمن بدرجة كبيرة، مشيرًا إلى أن له بعض الأعراض الجانبية، وأهمها الغثيان والإسهال أو الإمساك، ويمكن تفاديهم بالتدرج في زيادة الجرعة للوصول للجرعة الفعالة.

وقال حمدي: "أعتقد أن هذا العقار وعقار آخر يسمى تيرزيباتيد ويعطي النتائج المذهلة نفسها (والذي لم يتم الموافقة عليه بعد) سيفتحان صفحة جديدة مدهشة في علاج السمنة والسكر" مؤكدًا أن "كلاهما يضرب أربعة عصافير بحجر واحد، من حيث:

-خفض الوزن.

-تنظيم السكر.

-الوقاية من جلطات القلب والدماغ وحماية صحة الكلى.

-خفض ضغط الدم وتحسين نسبة الكوليسترول.

اقرأ أيضًا: قد يهمك: في 4 أسابيع فقط.. حقنة جديدة تخلصك من الوزن الزائد

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية