خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أبرز أعراضه رؤية الموتى.. مرض مجهول يهدد الدماغ

10:04 م السبت 05 يونيو 2021
أبرز أعراضه رؤية الموتى.. مرض مجهول يهدد الدماغ

مرض مجهول

إعلان

وكالات

أصيب 48 شخصًا في إحدى المقاطعات الكندية بمرض غريب، حسب وصف الأطباء، الذين لم يتمكنوا من تحديد أسباب المرض بعد.

وأشار الأطباء إلى أن المرضى تربطهم صلة واحدة وهي أنهم جميعًا يقطنون نفس المقاطعة الكندية الصغيرة، موضحين أن أعراض المرض المجهول تتمثل في: الأرق، ضعف الوظيفة الحركية، الهلاوس مثل رؤية الموتى في أحلامهم.

تتراوح أعمار المرضى من 18 إلى 84 ويعيشون بشكل أساسي في منطقتين من نيو برونزويك هما مونكتون وشبه جزيرة أكاديان، حسب "سبوتنيك" نقلًا عن صحيفة "نيويورك تايمز".

بعد 6 سنوات من الإبلاغ عنها لأول مرة، هزت الأعراض العصبية المنهكة مقاطعة نيو برونزويك شرقي كندا ولا يزال الأطباء هناك في حيرة من أمرهم.

تحوم نظريات المؤامرة التي ترجع المرض إلى أبراج الهواتف المحمولة أو حتى لقاحات Covid-19.

اقرأ أيضًا: إرشادات تمكنك من الحفاظ على صحة الدماغ.. منها تناول القرفة

وهذه مجرد بعض الخطوط الغامضة التي أذهلت المؤسسة الطبية الكندية، وجذبت انتباه بعض كبار أطباء الأعصاب في العالم وأثارت المخاوف بين سكان نيو برونزويك، وهي مقاطعة خلابة يبلغ تعداد سكانها حوالي 770.000 نسمة على الساحل الأطلسي بكندا.

وفي السنوات الست الماضية، أصيب عشرات الأشخاص بالمرض وتوفي ستة أشخاص.

وقال إيفون جودين، رئيس بلدية برتراند، وهي قرية في شبه جزيرة أكاديان في شمال شرق نيو برونزويك، حيث أصيب السكان: "الناس قلقون إنهم يسألون هل أسباب المرض بيئية؟ هل هو وراثي؟ هل هو ناجم عن تناول لحم سمك أم لحم غزال؟ هل هو شيء آخر؟ الكل يريد إجابات".

وبحسب نيل كاشمان طبيب الجهاز العصبي في جامعة كولومبيا البريطانية، والذي يحقق في أصول المرض الجديد، فإن أعراضه تعكس فقدان الدماغ والنخاع الشوكي سيطرتهما على الجسم، واصفًا ذلك بالأمر المروع.

لوحظ المرض لأول مرة في عام 2015 عندما رأى طبيب الأعصاب في نيو برونزويك، الدكتور ألير ماريرو، مريضا أظهر مزيجا غريبا من الأعراض بما في ذلك القلق والاكتئاب والخرف سريع التقدم وآلام العضلات والاضطرابات البصرية المخيفة.

بعد ثلاث سنوات، كان لديه ثماني حالات إجمالية في العام التالي كان المجموع 20 ثم 38 ثم 48.

اقرأ أيضًا: واظب عليها.. طرق طبيعية للحفاظ على صحة الدماغ والذاكرة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية