خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

الفطر الأسود.. متى يشكِّل خطورة على المصاب به؟

06:14 م الخميس 03 يونيو 2021
الفطر الأسود.. متى يشكِّل خطورة على المصاب به؟

مرضى الفطر الأسود

إعلان

لا يزال الفطر الأسود يثير مخاوف بعض الأشخاص حول العالم، ويتساءلون حول العوامل التي تزيد من خطورته، خاصةً أن المضاعفات الناجمة عنه قد تصل إلى استئصال العين أو تنتهي بالوفاة، إذا وصلت العدوى إلى المخ وأتلفت خلاياه.

وفي هذا الصدد، قالت آنا بوبوفا، رئيسة الهيئة الروسية لحماية حقوق المستهلك، إن ضعف الجهاز المناعي من العوامل التي تجعل الفطر الأسود أكثر خطورة.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الفطر الأسود والأبيض والأصفر.. أيهم أكثر خطورة؟

وأضافت بوبوفا أن الفطر الأسود، المعروف أيضًا باسم "فطر الغشاء المخاطي" أو "العفن الأسود"، قد يتطور لدى الأشخاص الذين هم على اتصال دائم مع الجراثيم الفطرية الموجودة في البيئة، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وحذرت المسئولة الروسية من التهاون في علاج الجروح أو الخدوش أو الحروق، لأن الفطر الأسود قد يتسلل داخل الجسم عن طريقها، مما يؤدي إلى الإصابة بأعراضه المزعجة، مثل الصداع وألم في الوجه وآلام الأسنان وضعف النظر وانسداد الأنف، ومن ثم التعرض لمضاعفاته الخطرة.

ويعتبر مرضى السكري من الفئات المعرضة لخطر الإصابة بالفطر الأسود، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة بعد صراع مع أي مشكلة صحية، خاصةً فيروس كورونا، بحسب بوبوفا.

وفي نهاية حديثها، أوصت بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات، لتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا، الذي قد يؤدي إلى التعرض للفطر الأسود، كعدوى ثانوية.

قد يهمك أيضًا: الفطر الأسود.. لماذا يُصاب به بعض مرضى كورونا؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية