خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

"علمية كورونا": تحديث بروتوكول العلاج لا علاقة له بالفطر الأسود

04:14 م الإثنين 31 مايو 2021
"علمية كورونا": تحديث بروتوكول العلاج لا علاقة له بالفطر الأسود

حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا

إعلان

كتب - أحمد كريم:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن عدد حالات الاشتباه في الإصابة بالفطر الأسود في مصر لا تتعدى أصابع اليد الواحدة.

وأضاف حسني، خلال كلمته بالويبينار العلمي الذي عقدته الوزارة، اليوم الاثنين: "ظهور تلك الحالات استدعى أن نكون سباقين لتعليم طبي مستمر، من خلال عقد مؤتمر عن التعريف بالفطر الأسود وطرق علاج".

وأكد على توافر العلاجات اللازمة المضادة للفطريات بشكل عام، والفطر الأسود بشكل خاص في مصر، وتوفير الأدوية المستوردة لعلاج المصابين على الفور دون تأخير.

وقال حسني، إن اللجنة قررت تحديث بروتوكول علاج كورونا لإضافة أدوية جديدة، موضحًا أن ذلك التحديث لا علاقة له بالفطر الأسود، وأنه يأتي لإضافة أدوية جديدة اعتمدتها هيئة "FDA"، استجابة للمتغيرات الجديدة الخاصة بالفيروس.

وقال الدكتور إيهاب كمال، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن اللجنة ستضيف علاج الفطر الأسود للبروتوكول علاج كورونا للوقاية.

وكشف عضو اللجنة العلمية أن الإفراط في تناول الكورتيزون قد يساهم في زيادة فرص الإصابة بالفطر الأسود، مناشدًا الأطباء خارج مستشفيات العزل بالالتزام ببروتوكول وزارة الصحة وعدم الإفراط في صرف الكورتيزون لمرضي كوفيد 19 .

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا.. الصحة تخصص عيادات خاصة لعلاج الفطر الأسود بالمستشفيات

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية