خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

روسيا تخطف أنظار العالم بلقاح الحيوانات المضاد لكورونا

07:45 م الأحد 04 أبريل 2021
روسيا تخطف أنظار العالم بلقاح الحيوانات المضاد لكورونا

تطعيم الحيوانات ضد كورونا

إعلان

استحوذ اللقاح الروسي المصمم خصيصًا لحماية الحيوانات من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، على اهتمام العديد من وسائل الإعلام والشركات الدولية، منذ تسجيله، الأربعاء الماضي.

وقالت صحيفة "الإندبندنت"، إن لقاح "كارنيفاك–كوف"، الذي طورته الهيئة الروسية للرقابة البيطرية والنباتية، ساهم في إنتاج أجسام مضادة لدى الحيوانات التي حقنت به خلال الدراسات السريرية.

وأعربت الصحيفة البريطانية عن آمالها في أن يمنع هذا اللقاح الفيروس التاجي من التحور لسلالات جديدة، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وفي المقابل، أشارت صحيفة "ريبوبليكا" الإيطالية، إلى أنه لا حاجة لتطعيم القطط والكلاب باللقاح الروسي الجديد، معللةً ذلك بأنها لا تنتقل عدوى كوفيد-19 إلى البشر، على حد قولها.

اقرأ أيضًا: على شكل محلول عضلي.. روسيا تعلن بدء إنتاج ثالث لقاحاتها المضادة لكورونا

وكان قنسطنطين سافينكوف، نائب رئيس الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والنباتية "روس سيلخوزنادزور"، قد أفاد بأن شركات من اليونان وبولندا والنمسا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسنغافورة، أعلنت اهتمامها باللقاح الروسي، لأن بعض الحيوانات، وفقًا لمنظمة العالمية لصحة الحيوان، عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وسبق أن تم تسجيل حالات من هذا النوع في عدد من البلدان.

وأضاف سافينكوف أن العلماء الروس يواصلون حاليًا، دراسة المدة التي يتم فيها تشكيل المناعة بعد التطعيم باللقاح، مرجحًا أن تكون ستة أشهر على الأقل.

يُذكر أن الاختبارات السريرية لهذا اللقاح بدأت في أكتوبر من العام الماضي، وشملت مجموعة مختلفة من الحيوانات، على رأسها الكلاب والقطط والثعالب "العادية والبيضاء القطبية" والمنك.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية