خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

"الأدوية الأوروبية" تحسم الجدل: لقاح "جونسون آند جونسون" قد يسبب الجلطات

07:55 م الثلاثاء 20 أبريل 2021
"الأدوية الأوروبية" تحسم الجدل: لقاح "جونسون آند جونسون" قد يسبب الجلطات

لقاح جونسون آند جونسون

إعلان

أكدت الدكتورة سابين ستراوس، رئيسة لجنة السلامة التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، أن هناك علاقة محتملة بين لقاح جونسون آند جونسون المضاد لفيروس كورونا المستجد والجلطات الدموية النادرة.

وقالت ستراوس إن الجلطات الدموية التي أصيب بها بعض متلقي اللقاح الأمريكي تشبه إلى حدٍ كبير لحالات التجلط الدموي التي سُجلت بين الحاصلين على لقاح أسترازينيكا، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وأشارت مسئولة الوكالة الأوروبية، إلى أن حالات تخثر الدم النادرة الناتجة عن لقاح شركة "جونسون آند جونسون" تم رصدها فقط في الولايات المتحدة، في حين أن الحاصلين عليه بدول الاتحاد الأوروبي لم يتعرضوا لها حتى الآن.

اقرأ أيضًا: بعد "جونسون آند جونسون".. لقاح جديد يثير أزمة الجلطات في أمريكا

يُذكر أن السلطات الصحية الأمريكية، قد أعلنت تعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون بشكل مؤقت، بتوجيه من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، للتحقيق في حالات التجلط الدموي التي سببها لست سيدات، توفيت إحداهن، ونقلت أخرى إلى المستشفى في حالة حرجة.

وزعم رجل يدعى "جيف جونسون"، أنه أصيب بجلطة دموية، كادت أن تودي بحياته، بعد تلقيه لقاح موديرنا.

والجلطة التي أصيب بها صاحب الـ49 عامًا، تختلف عن الجلطات التي تم تسجيلها بين متلقي لقاحي "أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون"، حيث تعرض لجلطة في الجيوب الأنفية الوريدية الدماغية، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية