خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

روسيا تكشف معدل الإصابة بكورونا بين متلقي لقاح "سبوتنيك-V"

07:51 م الإثنين 19 أبريل 2021
روسيا تكشف معدل الإصابة بكورونا بين متلقي لقاح "سبوتنيك-V"

لقاح سبوتنيك-V

إعلان

كشف مركز "جاماليا" الروسي للبيولوجيا المجهرية، عن نتائج الدراسة التي أجراها مؤخرًا، لتحديد معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد، قبل وبعد التطعيم بلقاح سبوتنيك-V.

وأوضح المركز أن فعالية اللقاح الروسي بلغت 97.6%، ومعدل الإصابة بعدوى كوفيد-19 بعد مرور 35 يومًا من تلقي الجرعة الأولى وصل إلى 0.027% فقط.

وبلغ معدل الإصابة بالفيروس المستجد بين المواطنين الروس الذين لم يخضعوا للتطعيم 1.1%، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: روسيا تؤكد سلامة لقاح "سبتونيك-V": لا يسبب الجلطات الدموية

وتعليقًا على الدراسة، قال ألكسندر غينتسبورغ، مدير مركز "جاماليا"، إنه لا يستبعد أن تكون فعالية لقاح سبوتنيك-V أعلى من النتيجة المعلنة.

واتفق معه كيريل دميترييف، المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، مشيرًا إلى أن الحماية التي يوفرها اللقاح الروسي هي الأعلى بين لقاحات كورونا المتداولة عالميًا، خاصةً أن الفعالية التي كشفت عنها نتائج الدراسة الأخيرة تفوق النسبة التي أعلنتها مجلة "لانست" الطبية المتخصصة في وقتٍ سابق، وتبلغ 91.6%.

وحصل 3.8 مليون مواطن روسي على جرعتي لقاح سبوتنيك-V، في الفترة من 5 ديسمبر 2020 حتى 31 مارس من العام الجاري، في إطار حملة التطعيم الجماعي في البلاد.

وحتى الآن، سُجِّل اللقاح الروسي -الذي يحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات الصادرة عن وكالات الأدوية الوطنية- في 60 دولة، يبلغ إجمالي عدد سكانها 3 مليارات نسمة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية