خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

نتائجه الأولية مبشرة.. تطوير أول لقاح فموي مضاد لكورونا

07:57 م الإثنين 22 مارس 2021
نتائجه الأولية مبشرة.. تطوير أول لقاح فموي مضاد لكورونا

لقاح كورونا الفموي

إعلان

تستعد شركة "Oramed" للأدوية، بالتعاون مع شركة "Premas" للتكنولوجيا الحيوية، لإخضاع لقاح "Oravax" للمرحلة الأولى من التجارب السريرية، للتأكد من مدى فعاليته في منع الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وطريقة تلقي لقاح Oravax تختلف عن باقي لقاحات كورونا التي صمتت على شكل حقن، تؤخذ في الجزء العلوي من الذراع، حيث حرصت الشركتان على توفيره في شكل كبسولات.

أما عن فعاليته، ووجدت دراسة تجريبية أجريت على الحيوانات، أن اللقاح الفموي ساهم بشكل ملحوظ في إنتاج أجسام مضادة لعدوى كوفيد-19، بعد تناول كبسولة واحدة فقط، على عكس اللقاحات الحالية المقسمة على جرعتين، بينهما فاصل زمني يتراوح من 3 أسابيع إلى 30 يومًا، بحسب تصريحات شركة "Oramed".

اقرأ أيضًا: رئيس مدغشقر يزعم: المشروب المعجزة أكثر فعالية من لقاح كورونا

وأكد نداف كيدرون، الرئيس التنفيذي لشركة "Oramed"، أن اللقاح المنتظر يمكن تخزينه في درجة حرارة الثلاجة أو الغرفة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيسهل من عملية توزيعه التي لا تزال عقبة أمام بعض اللقاحات التي تشترط أن تكون محفوظة في درجة حرارة شديدة البرودة، حتى لا تتعرض للتلف، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وزعم كيدرون أن إعطاء اللقاح عن طريق الفم قد يجعل آثاره الجانبية أقل من اللقاحات الأخرى، مضيفًا أنه يتوقع أن تبدأ المرحلة الأولى من الدراسات السريرية بحلول يوليو المقبل.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية