خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

رئيس مدغشقر يزعم: المشروب المعجزة أكثر فعالية من لقاح كورونا

10:03 م الأحد 21 مارس 2021
رئيس مدغشقر يزعم: المشروب المعجزة أكثر فعالية من لقاح كورونا

مشروب مدغشقر المعجزة

إعلان

أعلن أندريه راجولينا، رئيس مدغشقر، أنه يفضل مواجهة فيروس كورونا المستجد، بالاعتماد على مشروب المعجزة بدلًا من التطعيم باللقاحات الحالية.

ومشروب المعجزة الذي يرمز له بـ"سي في أو"، هو لقب أطلقه رئيس مدغشقر على شاي مصنوع من الشيح والرافينتسارا، زعم أنه يساعد على علاج عدوى كوفيد-19، ويتم إنتاجه الآن على شكل كبسولات.

وقال راجولينا في خطاب بثه التلفزيون، أمس السبت: "أنا شخصيًا لم أحصل على لقاح كورونا بعد، ولا أنوي الحصول عليه"، مضيفًا: "مشروب كوفيد العضوي سيحميني ويحمي عائلتي".

ومع ذلك، أكد أنه لا يعارض بشكل مطلق التطعيم ضد كورونا، موضحًا أن بلاده الآن في مرحلة مراقبة اللقاح، لرصد الآثار الجانبية الناتجة عن التطعيم به ومدى خطورتها، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وعلى الرغم من تسجيل 2483 إصابة جديدة بكورونا الشهر الماضي في مدغشقر، بالإضافة إلى 45 حالة وفاة، إلا أن هذه الأرقام لا تدعو للقلق، على حد قول الرئيس راجولينا.

اقرأ أيضًا: قطرات فنزويلا المعجزة.. دواء جديد يعالج كورونا بنسبة 100%

ومن جانبها، أعربت منظمة العفو الدولية، عن رفضها لتصريحات راجولينا، مشيرةً إلى أنها تعتبر انتهاكًا لحقوق شعب مدغشقر في الحصول على الحماية المطلوبة ضد الفيروس التاجي.

وأكدت المنظمة أنه لا يوجد دليل علمي يثبت أن المشروب الذي يروج لها رئيس مدغشقر فعال في علاج مرضى كورونا.

يٌذكر أن مدغشقر، بدأت حملة توزيع الشاي العشبي المعالج لكورونا في أبريل 2020، ولكنها توقفت عن طرحه، بعد رفع إجراءات الحجر الصحي في أكتوبر الماضي.

وبحسب راجولينا، تم اختبار مشروب المعجزة على 7 مليون شخص على الأقل في مدعشقر، بينما لم تثبت أي دراسة علمية حتى الآن مدى فعاليته في علاج أو الوقاية من كورونا.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية