خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

"الصحة العالمية" تكشف عدد سلالات كورونا التي ظهرت بالصين عام 2019

05:10 م الإثنين 15 فبراير 2021
"الصحة العالمية" تكشف عدد سلالات كورونا التي ظهرت بالصين عام 2019

فيروس كورونا في الصين

إعلان

أعلن فريق من منظمة الصحة العالمية، مسئول عن البحث في أصول فيروس كورونا المستجد بالصين، عن اكتشافهم علامات تدل على أن تفشي الوباء بمدينة ووهان كان أوسع بكثير في ديسمبر 2019، مما كان يعتقد سابقًا.

وقال المحقق الرئيسي لبعثة المنظمة، بيتر بن امباريك، في مقابلة أجرتها معه شبكة CNN، إن مدينة ووهان ظهر بها أكثر من 12 سلالة من فيروس كورونا آنذاك، واصفًا ذلك بـ"الاكتشاف الجديد".

وأضاف امباريك أن العلماء الصينيين قدموا للبعثة 174 حالة ثبت إصابتهم بفيروس كورونا في ووهان وما حولها، متابعًا: "وهو ما يعني أن المرض قد أصاب أكثر من 1000 شخص في ذلك الشهر".

اقرأ أيضًا: رقم مقلق.. مسئول بريطاني يكشف عدد سلالات كورونا الجديدة حول العالم

وبعد فحص عينات الفيروس المأخوذة من الحالات المصابة، تمكنت البعثة التي ضمت 17 عالمًا من الصحة العالمية و17 آخرين من الصين، من اكتشاف 13 تسلسلًا وراثيا مختلفا لكورونا في ووهان، بحسب اختصاصي سلامة الأغذية بالمنظمة.

وأكد امباريك: "يمكن أن توفر التسلسلات، إذا تم فحصها مع بيانات المرضى الذين تم تسجيلهم في الصين عام 2019، أدلة قيمة حول الجغرافيا وتوقيت تفشي المرض قبل هذه الفترة".

وأعرب المحقق الرئيسي للبعثة عن آماله في العودة إلى ووهان خلال الأشهر المقبلة، لمواصلة التحقيق، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 200 ألف عينة متوفرة ومؤمنة الآن، ويمكن استخدامها في إجراء مجموعة جديدة من الدراسات.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية