خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

شركة هندية تسعى لتوزيع كميات كبيرة من لقاح أوكسفورد على الدول النامية

04:00 م السبت 02 يناير 2021
شركة هندية تسعى لتوزيع كميات كبيرة من لقاح أوكسفورد على الدول النامية

تجارب لقاح أكسفورد

إعلان

تقول صحيفة التايمز إن شركة هندية للصناعات الدوائية تتوق أن يكون لديها 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا والذي تعاونت فيه جامعة أكسفورد مع شركة أسترازينيكا بحيث يتم توزيع الكثير منها على للبلدان النامية في غضون أسبوعين.

وتقول الصحيفة إن معهد المصل في الهند يمتلك ما لا يقل عن 50 مليون جرعة من اللقاح، جاهزة للاستخدام في العيادات في انتظار فحوصات الجودة.

وتضيف أن هذا يزيد بكثير عن الـ 530.000 جرعة التي قالت الحكومة البريطانية إنها ستُرسل إلى نظام التأمين الصحي الحكومي في البلاد يوم الاثنين.

وتقول الصحيفة إن معهد المصل في الهند، وهي أكبر شركة لتصنيع اللقاحات من حيث الحجم في العالم، تتوقع مضاعفة مخزونها إلى 100 مليون جرعة، تكفي لتحصين 50 مليون شخص بشكل كامل، بحلول منتصف هذا الشهر.

وتنوه الصحيفة إلى أن الأرقام تؤكد أن لقاح أكسفورد، الذي ستوفره شركة أسترازينيكا بسعر التكلفة فقط خلال الوباء، على وشك أن يصبح واسع الانتشار عالميا، حيث تم طلب أكثر من ثلاثة مليارات جرعة.

وتشير الصحيفة إلى أن الهند ستحتفظ بنصف الجرعات المصنعة في معهد المصل على أن يذهب الباقي إلى 67 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل. ويمكن توزيعها بمجرد موافقة منظمة الصحة العالمية على استخدام اللقاح.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة متطوع.. أول خطوة لـ"أوكسفورد" بشأن تجارب لقاح كورونا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية