خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تسجيل أول إصابة بسلالة كورونا الجديدة في الصين

05:29 م الخميس 31 ديسمبر 2020
تسجيل أول إصابة بسلالة كورونا الجديدة في الصين

سلالة كورونا الجديدة في الصين

إعلان

سجلت السلطات الصحية في الصين، اليوم الخميس، أول إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، التي ظهرت مؤخرًا في المملكة المتحدة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في الصين، وتحديدًا في سوق لبيع المأكولات البحرية بمدينة ووهان، في أواخر ديسمبر 2019، ثم تفشى بجميع دول العالم وأعلنته منظمة الصحية العالمية وباءً عالميًا في مارس الماضي.

ويأتي تسجيل هذه الإصابة، بالتزامن مع موافقة الصين، منذ ساعات قليلة، على استخدام لقاح شركة سينوفارم المضاد للفيروس التاجي، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وقال معهد المنتجات الحيوية في بكين الذي طور اللقاح، وهو وحدة تابعة لمجموعة بيوتك الوطنية الصينية (سي.إن.بي.جي) التابعة لسينوفارم، أمس الأربعاء، إن اللقاح فعال في الوقاية من عدوى كوفيد-19 بنسبة 79.34 بالمئة، استنادًا للبيانات الأولية.

ورغم أن الصين أبطأ من بلدان أخرى في الموافقة على لقاحات كورونا، ولكنها قامت على مدى الأشهر الماضية بتطعيم، مواطنيها بثلاثة أنواع مختلفة، لا تزال في مراحل التجارب الأخيرة.

اقرأ أيضًا: تسجيل أول إصابة بسلالة كورونا الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية

وتتطلب السلالة المتحورة مزيدًا من الإجراءات للسيطرة عليها، خاصةً أن الدراسة التي أجراها مركز النمذجة الرياضية للأمراض المعدية في كلية لندن للصحة والطب الإستوائي أثبتت أنها أكثر قدرة على الانتشار من السلالات الحالية، بنسبة 56%.

ومع ذلك، لم تجد الدراسة حتى الآن أي دليل يؤكد أن السلالة جديدة قد تسبب درجة أشد من المرض.

ولم يدرس باحثو الدراسة سلوك الفيروس في الاختبارات المعملية، ولكنهم استخدموا نماذج حاسوبية، للتنبؤ بشدة العامل الممرض، بحسب موقع "بي جي آر".

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد صرحت الأسبوع الماضي، بأن السلالة البريطانية لا تستدعي الشعور بالذعر والقلق، مشيرة إلى أن تحور الفيروس جزء طبيعي من تطور الجائحة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية