خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كيف سيكون وضع كورونا في 2021؟.. "الصحة العالمية" تكشف توقعاتها

10:03 م الإثنين 28 ديسمبر 2020
كيف سيكون وضع كورونا في 2021؟.. "الصحة العالمية" تكشف توقعاتها

وضع كورونا في 2021

إعلان

بحلول عام 2021 الذي يفصلنا عنه بضعة أيام، يكون قد مر على اكتشاف فيروس كورونا المستجد عامين كاملين، بعد ظهوره لأول مرة في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة ووهان الصينية، والتي تفشى منها إلى جميع أنحاء العالم، فكيف سيكون الوضع الوبائي في السنة الجديدة؟

وفي هذا الصدد، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إنه من المرجح أن يشهد العام الجديد مجموعة من التحديات والانتكاسات، خاصةً بعد التحور المفاجئ للفيروس التاجي، والذي أسفر عن ظهور سلالة جديدة في المملكة المتحدة.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، عبر الإنترنت، من جنيف، لكشف توقعاتها بشأن الوضعي الوبائي خلال العام الجديد.

اقرأ أيضًا: سلالة كورونا الجديدة.. إليك آخر ما توصل إليه الخبراء

وشدد غيبريسوس على ضرورة تكثيف تتبع التسلسل الجيني لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، لضمان اكتشاف السلالات جديدة، مؤكدًا أن الصحة العالمية تعمل عن كثب مع العلماء، لدراسة هذه التغييرات وتحديد مدى خطورتها.

وأضاف مسئول المنظمة: "إذا كانت البلدان تبحث وتختبر بشكل فعال، فستتمكن من معرفة التحورات وتعديل استراتيجيات بحيث تكون أكثر فعالية في مواجهتها".

يُذكر أن الصحة العالمية، قد أعلنت الأسبوع الماضي، أن سلالة كورونا المكتشفة مؤخرًا في بريطانيا، والتي ظهرت أيضًا بجنوب إفريقيا ولبنان وعمان والأردن، قادرة على التفشي والانتشار أكثر من السلالة الحالية، بنسبة تصل إلى 70%، مؤكدةً أنه لا يوجد أي دليل علمي يثبت أنها تسبب درجة أشد من المرض.

وشهدت بريطانيا اليوم، ارتفاعًا قياسيًا في الإصاباب اليومية بفيروس كورونا، حيث سجلت 41385 حالة جديدة، ليصبح عدد المصابين بها أكثر من مليونين و329 ألف إصابة، من بينها 71109 حالة وفاة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية