خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

التحور مستمر.. اكتشاف سلالة جديدة من كورونا في نيجيريا

09:40 م الخميس 24 ديسمبر 2020
التحور مستمر.. اكتشاف سلالة جديدة من كورونا في نيجيريا

فيروس كورونا في نيجيريا

إعلان

أعلن جون نكينغاسونغ، رئيس المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في نيجيريا.

وأكد نكينغاسونغ أن السلالة الجديدة التي عُثِر عليها في نيجيريا، اليوم الخميس، منفصلة تمامًا عن النسخة المتحورة التي ظهرت مؤخرًا في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

ورغم سرعة انتشار السلالة المكتشفة في نيجيريا، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت تؤدي إلى مرض أكثر خطورة أم لا، بحسب رئيس المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض.

وأشار نكينغاسونغ إلى أن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في نيجيريا والمركز الأفريقي للتميز في علم جينوم الأمراض المعدية، سيحللان المزيد من العينات، للوقوف على مدى خطورة المتغير الجديد.

كما أوضح أن عدوى كوفيد-19 في جميع أنحاء القارة السمراء ارتفعت نسبة الإصابة بها إلى 10.9% خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بما في ذلك زيادة بنسبة 52% في نيجيريا و40% في جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضًا: أكثر خطورة.. اكتشاف سلالة أخرى جديدة من كورونا في بريطانيا

يُذكر أن وزارة الصحة البريطانية، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن العثور على سلالة أخرى جديدة من كورونا، مؤكدةً أنها أكثر خطورة وعدوى من السلالة التي تم اكتشافها، الاثنين الماضي.

وصرح وزير الصحة في جنوب أفريقيا، زويليني مخيزي، بأن معدل انتشار السلالة الجديدة في البلاد صار يدعو للقلق، خاصةً مع تسجيل أكثر من 14 ألف حالة جديدة وأكثر من 400 حالة وفاة، أول أمس.

وحتى هذه اللحظة، يوجد في القارة الأفريقية أكثر من 2.5 مليون حالة مصابة بفيروس كورونا، وهو ما يعادل 3.3% من الحالات المؤكدة على مستوى العالم.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية