خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

سريعة الانتشار.. "الصحة العالمية" توضح مدى خطورة سلالة كورونا الجديدة

08:27 م الأربعاء 16 ديسمبر 2020
سريعة الانتشار.. "الصحة العالمية" توضح مدى خطورة سلالة كورونا الجديدة

السلالة الجديدة لكورونا في بريطانيا

إعلان

عاد الخوف ليسيطر على أرجاء العالم مرة أخرى، بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في بريطانيا، أول أمس، خاصةً أن هناك مزاعم بأن اللقاحات المتوفرة حاليًا لن تجدي نفعًا معها.

وتعليقًا على هذا الأمر، أكدت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، أن النوع الجديد من فيروس كورونا لا يمثل خطورة أكبر بأي حال، بحسب ما جاء بموقع "سكاي نيوز".

وأوضحت المنظمة أن سرعة انتشار السلالة الجديدة من عدوى كوفيد-19، هي التي أجبرت مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، على تفعيل الدرجة الثالثة من الإغلاقات في لندن والمناطق المجاورة، للسيطرة على ارتفاع معدل الإصابات.

وقبل أيام، حذرت شي جينجلي، أستاذة الفيروسات الصينية، من الخفافيش التي تعيش في المناطق الحدودية جنوبي وجنوب غربي البلاد، مشيرةً إلى أنها تخفي بداخلها فيروسات أخرى من عائلة كورونا، لديها القدرة أيضًا على التسلل داخل أجسام البشر.

واكتشفت بريطانيا السلالة الجديدة من الفيروس التاجي، بالتزامن مع حملة التطعيم الواسعة بلقاح شركتي "فايزر" الأمريكية و"بيونتك" الألمانية، والتي بدأتها الثلاثاء الماضي، على نزلاء دور المسنين وكبار السن فوق الثمانين عامًا والعاملين في الرعاية الصحية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية