أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل شرب القهوة قبل التمرين مضر؟

02:48 م الخميس 03 أكتوبر 2024
هل شرب القهوة قبل التمرين مضر؟

شرب القهوة

كتب - صابر نجاح

يقبل الكثير من الأشخاص على تناول القهوة، حيث تعتبر من بين المشروبات التي تحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم، إلا أن بعض الأشخاص يتساءلون عن إمكانية تناولها بآمان قبل التمرين.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، هل يمكن تناول القهوة قبل التمارين الرياضية، حسبما جاء في موقع "Health line".

هل شرب القهوة قبل التمرين آمن؟

على الرغم من أن القهوة مشروب صحي، إلا أن هناك بعض الجوانب السلبية لشربها قبل التمرين، حيث إنه أثناء ممارسة التمارين الرياضية، يقوم جسمك بإعادة توجيه الدم نحو مجموعات العضلات النشطة وبعيدًا عن الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم، مما يمكن أن يؤدي إلى اضطراب في المعدة ومشاكل في الجهاز الهضمي، وبالتالي، قد يرغب بعض الأشخاص في ممارسة الرياضة على معدة فارغة.

لتجنب هذه الآثار الجانبية، حاول شرب القهوة قبل 45 إلى 60 دقيقة على الأقل من ممارسة الرياضة لإعطاء جسمك الوقت الكافي لامتصاصها.

اقرأ أيضًا: انتبه- شرب القهوة بعد هذه الأدوية ممنوع

اختر 1-2 جرعة إسبرسو، والتي تحتوي على حجم أقل ولكن تحتوي على كمية أكبر من الكافيينن حيث تحتوي جرعتان (2 أونصة أو 60 مل) على حوالي 130 ملجم من الكافيين.

علاوة على ذلك، يعاني بعض الأشخاص من حساسية الكافيين، مما قد يؤدي إلى التوتر والقلق واضطراب المعدة وزيادة معدل ضربات القلب، لذلك إذا شعرت ببعض هذه التأثيرات ولكنك لا تزال ترغب في تناول القهوة، فحاول الحد من تناولك إلى 1-2 كوب.

كما قد قد يؤدي استهلاك الكافيين الزائد إلى صعوبات في النوم أو الأرق، مما قد يعيق أدائك الرياضي، ونظرًا لأن نصف عمر الكافيين يبلغ حوالي 5 ساعات، فمن الأفضل التوقف عن تناول الكافيين قبل 6 إلى 8 ساعات على الأقل من موعد النوم.

وتشير معظم الأبحاث إلى أنه يجب عليك شرب القهوة قبل حوالي 45 إلى 60 دقيقة من التمرين للسماح بامتصاص الكافيين في مجرى الدم والوصول إلى ذروة فعاليته.

قد يهمك: لصحة أفضل- 5 فئات ممنوعة من إضافة السكر إلى القهوة

وفي هذا الصدد، خلصت الجمعية الدولية للتغذية الرياضية (ISSN) إلى أن الكافيين هو وسيلة مساعدة فعالة لتوليد الطاقة عند تناوله بجرعات تتراوح بين 0.9-2.7 ملج لكل رطل من وزن الجسم، وهذا يعادل حوالي 135-405 مجم لشخص يبلغ وزنه 68 كجم.

ومع ذلك، من المرجح أن يستفيد مرتاد الصالة الرياضية العادي من استهلاك الحد الأدنى من كمية الكافيين المقترحة، نظرًا لأن متوسط ​​فنجان القهوة يحتوي على ما يقرب من 100 ملج من الكافيين، فإن شرب 1-2 كوب قبل 45-60 دقيقة من التمرين سيوفر لك بسهولة ما يكفي من الكافيين لدعم أدائك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية